شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العامري فاروق : موازنة الوزارة لا تكفي لبناء إستاد واحد

العامري فاروق : موازنة الوزارة لا تكفي لبناء إستاد واحد
كشف العامري فاروق - وزير الرياضة-  أن إجمالي موازنة وزارة الرياضة 509 مليون جنيه بما في ذلك الخطة الاستثمارية، مؤكدا أن...

كشف العامري فاروق – وزير الرياضة-  أن إجمالي موازنة وزارة الرياضة 509 مليون جنيه بما في ذلك الخطة الاستثمارية، مؤكدا أن هذا الرقم لا يكفي لبناء إستاد رياضي واحد.

 

 وأكد "فاروق" خلال كلمته أمام لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اليوم (الأحد) لمناقشة مخصصات وزارة الرياضة بالموازنة العامة للدولة 2013 / 2014 ، أن الرياضة ستكون داعم كبير للاقتصاد المصري ، وستعمل على إيجاد استثمارات كبري بالبلاد، وسنعمل على تغيير مفهوم الرياضة من رياضة نخبة إلي رياضة شعب ، مضيفا أن الوزارة تعمل علي إنشاء 300 ملعب لممارسة النشاط الرياضي للشباب، وأن هناك مخطط خلال السبع سنوات القادمة لبناء 27 مركز للأنشطة الرياضة وكذلك إنشاء 27 مدرسة للموهوبين.

 

وذكر أن هناك العديد من المشروعات التي يتم افتتاحها خلال الأشهر القادمة ومنها افتتاح تطوير بعض المنشآت الرياضية بأسوان،  والقاهرة، فضلا عن وجود مخطط لإنشاء مدن رياضة كما هو مخطط لإنشاء مدينة بشرم الشيخ تكون منتجع للعلاج الرياضي.

 

وطالب الوزير بتغيير الرؤية في التعامل مع وزارة الرياضة خلال الفترة المقبلة وإدراك أنها من الوزارات التي تدر دخل علي خزينة الدولة، قائلا :" الرياضة تورد إلي الدولة عوائد كثيرة منها ضرائب اللاعبين،  وضرائب شركات التسويق والقنوات التلفزيونية الرياضية، وغيرها من العوائد المالية للدولة" .

 

وتابع قائلا:" أطالب بدعم وزارة الرياضة خلال الفترة المقبلة، فلدينا 26 مديرية للوزارة تحتاج إلي التطوير وإنشاء شبكة ربط فيما بينها وبين الوزارة، مشيرا إلى أن الوزارة تتشابك في نشاطها مع 16 وزارة أخري فيجب أن تتغير النظرة الخاصة بها خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضح أن الاستادات الرياضية تحتاج إلي تطوير، ونقوم بتأجير إستادات القوات المسلحة لعدم جاهزية الإستادات الخاصة بنا، مضيفا أنه يكفي أن نعرف أن تكلفة الإستاد الواحد لتأمينه ، ووضع الكاميرات الخاصة به بعد اشتراطات وزارة الداخلية لإقامة مباراة بعد أحداث بورسعيد وصلت إلى 4 مليون جنيه . 

 

من جانبه ذكر أشرف بدر الدين – عضو اللجنة-  أنه يجب أن تكون هناك نظرة لدى الوزارة ، لاستخدام الصكوك لتمويل المشروعات الرياضة خلال المرحلة المقبلة.

 

واتفق النواب على ضرورة دعم موازنة الرياضة ، مؤكدين أنها ليست على المستوى المطلوب ، فالرياضة يجب أن تحظى بأهمية الدولة والمجتمع خلال الفترة المقبلة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023