شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انقطاع متكرر للمياه والكهرباء معًا بالوادي الجديد

انقطاع متكرر للمياه والكهرباء معًا بالوادي الجديد
تعانى محافظة الوادى الجديد من مشكلة انقطاع للتيار الكهربى والمياه معاً في اوقات متفرقة طوال اليوم من خمسة...

تعانى محافظة الوادى الجديد من مشكلة انقطاع للتيار الكهربى والمياه معاً في اوقات متفرقة طوال اليوم من خمسة أيام وبرغم من وعود مسئولى المحافظة للمواطنين بأخذ كل الاحتياطات استعدادًا لفصل الصيف في محافظة مناخها صحراوى جاف شمس ساطعة حارقه

 

وأكد المهندس محمد رحيم، رئيس شركة كهرباء مصر الوسطى، أن وزير الكهرباء والطاقة وافق على تغذية محافظة الوادى الجديد بخط إضافى من الكهرباء بتكلفة 500 مليون جنيه ودعم مركز الداخلة بعدد 5 محولات جديدة لمواجهة الأحمال الزائدة وتركيب 12 برجا كهربائيا للمناطق الأكثر احتياجا بالداخلة وإحلال وتجديد عدد من خطوط الكهرباء بمراكز المحافظة المختلفة.

 

وقال شريف على، أحد المواطنين بحى المحابس بمركز الخارجة في حديث لشبكة "رصد" اليوم أن الكهرباء اصبحت تنقطع بشكل يومى وفى اوقات متفرقة على مدى اليوم، فضلا عن عدم انتظام التيار الكهربي،ما جعهلم يفصلون الاجهزة الكهربائية بالمنازل في وقت الصباح والظهيرة خشية من التلف.

 

وقال وليد احمد عبدالله ، مواطن،مقيم بحى الزهور بمدينة الخارجة أيضا في حديثه لشبكة "رصد" اليوم، أن اجهزتهم الكهربائية تعرضت للتلف بسبب عدم انتظام التيار الكهربى واستنكر عدم قدرة المحافظة على مواجهة اعباء الكهرباء في محافظة تعداد سكانها لا يتعدى 300 ألف نسمة.

 

وتابع: أن محافظة الوادى غير المحافظات الأخرى ودرجات الحرارة بها مرتفعة وفى بعض الايام تتخطي 55درجة مئوية وانقطاع الكهرباء يؤثر على أنشطة المواطنين اليومية خاصة في ظل ارتفاع درجة الحرارة بالمحافظة.

 

كما أعرب المواطنين عن استيائهم من انقطاع الكهرباء والمياه في وقت واحد بجميع أنحاء المحافظة، مؤكدين أن ذلك يبرهن على تقصير وإهمال المسئولين في اعمالهم في ظل الوعود والتصريحات التي كانوا ادلوا بها.

فيما أكد مدير مرفق المياه في تصريح خاص لشبكة "رصد" الاخبارية، أن انقطاع المياه مرتبط بالكهرباء وان الخزانات لا تكفى لساعة واحده فقد وفى بعض الاحياء للمدينة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023