شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسراب الجراد تهاجم منتجعات شرم الشيخ وطابا والطور

أسراب الجراد تهاجم منتجعات شرم الشيخ وطابا والطور
هاجمت أسراب جراد قادمة من شمال سيناء عدد كبير من فنادق طابا ومنطقة الريفيرا ومدينة شرم الشيخ ، اليوم الثلاثاء، وهاجم الجراد...

هاجمت أسراب جراد قادمة من شمال سيناء عدد كبير من فنادق طابا ومنطقة الريفيرا ومدينة شرم الشيخ ، اليوم الثلاثاء، وهاجم الجراد ودخل  الفنادق حتى وصل للاستقبال والمطابخ والمطاعم ومهاجمة السياح.
 


و أكد شهود عيان أن أسراب الجراد انتشرت بكثرة في منتجعات المدينة السياحية بشرم الشيخ ولم تفرق بينها وعانت منها منتجعات موفنبيك وهيات رجينسي والريدز واغلب المنتجعات الواقعة قبل وبعد المطار وهاجمت السيارات المارة على الطريق ، وأعاقت الرؤية على الطريق ، كما هاجمت فنادق طابا من بينها فنادق” حياة ريجنسى وموفبيك وانتر كونتنتال وماريوت وكليب مين” ، ,أشاروا إلى أن فرق الجراد تعمل طوال الليل للقضاء على الجراد بعد استغاثة الفنادق بوزارة السياحة.

وفى سياق متصل هاجمت أسراب الجراد مدينتي طور سيناء وأبو زنيمه وشرم الشيخ خاصة منطقة الوادي بطور سيناء حيث هاجمت أسراب الجراد مزارع الزيتون وتضرر عشرات المزارعين.

وقال مصدر مسئول بالمحافظة أن قاعدة مكافحة الجراد تواجه مشكلة في نقص مبيدات مكافحة الجراد ونقص المياه داخل الوديان.

من جانبه أكد اللواء عادل كساب مدير غرفة عمليات جنوب سيناء أن أسراب الجراد عادت مرة أخرى لمهاجمة مدن طابا وأبو زنيمة وطور سيناء ورأس سدر وأبو رديس” مشيرا إلى أن فرق المكافحة تعمل طوال الليل للقضاء على الجراد وخاصة في منطقة طابا،مؤكدا أن قاعدة الجراد الموجودة بجنوب سيناء قاعدة كبيرة وبها 16 سيارة مكافحة و32 مولد كهرباء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023