شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشيعة يحتفلون بمولد السيدة زينب بمشاركة الصوفيين

الشيعة يحتفلون بمولد السيدة زينب بمشاركة الصوفيين
شارك عدد من رموز وقيادات الشيعة مع قيادات الصوفية بمولد السيدة زينب مساء اليوم، مؤكدين...

شارك عدد من رموز وقيادات الشيعة مع قيادات الصوفية بمولد السيدة زينب مساء اليوم، مؤكدين عدم وجود أي طقوس شيعية أثناء الاحتفال, تختلف عن احتفالات الصوفية المعتاد عليها بالمولد.

 

وأقاموا منصة كبيرة أمام قسم شرطة السيدة زينب والمسجد رافعين علم مصر و لافتة مكتوب عليها " باسم المجلس الأعلى لـ آل البيت".

 

وقد قام أحد قيادات الشيعة بالنقاش مع المواطنيين الحاضرين من جميع المحافظات للاحتفال بمولد السيدة زينب, سياسيا واجتماعيا, بالإضافة إلى توزيع منشورات تحث زوار السيدة على العمل السياسى والاشتراك فى المظاهرات والمطالبة بحقوقهم ومواجهة النظام.

 

وفي السياق ذاته نظم أعضاء الطرق الصوفية , وقفة مساء اليوم بميدان السيدة زينب, لدعم حملة " الدستور أولا: ", للمطالبة بإبعاد أعضاء الحزب الوطنى عن العمل السياسى وتطهير المؤسسات والهيئات الرسمية منهم, بالإضافة إلى ضرورة مواجهة خطر صعود التيارات المتشددة مثل حزب النور على الحياة السياسية.

 

معلنين أن الطرق الصوفية موقفها معادى من جماعة الإخوان المسلمين والتيارات السلفية الذين يسعون إلى إفساد الحياة السياسية في مصر, و لذلك قرار وتنظيم الوقفة "الدستور أولاً" فضلا عن الانتخابات المبكرة حسب قولهم.

 

يذكر ان الشيعة يشتركون سنويا في الاحتفالات بمولد السيدة زينب وسيدنا الحسين إلا أن هذة ثاني مرة منذ الثورة التي يعلنون فيها مشاركتهم مع الصوفية في الاحتفالات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023