شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الإسكان” : تفعيل الاتصال الإلكتروني بالوزارة للتعامل مع الشكاوى

“الإسكان” : تفعيل الاتصال الإلكتروني بالوزارة للتعامل مع الشكاوى
أكد الدكتور طارق وفيق- وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية- أن ديوان المظالم برئاسة الجمهورية منظومة محكمة تعمل على إيصال...

أكد الدكتور طارق وفيق- وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية- أن ديوان المظالم برئاسة الجمهورية منظومة محكمة تعمل على إيصال شكاوى المواطنين في مختلف المحافظات للمسئولين، للعمل على حلها.

 

وشدد " وفيق" خلال اجتماعه أمس (الخميس) مع الدكتور مصطفى الشربتلى، رئيس ديوان المظالم برئاسة الجمهورية،على ضرورة رفع كفاءة الاتصال الإلكتروني المباشر في مختلف قطاعات الوزارة ، لتقليل زمن التعامل مع الشكاوى، مطالبا بوضع نموذج للشكوى أو المظلمة، به كل المعلومات المطلوبة، التي تساعد المسئول الحكومي في التواصل مع صاحب الشكوى.

 

وكشف وزير الإسكان عن أن الوزارة لديها شباك للمظالم،  والشكاوى، استقبل ما يزيد على ألف شكوى في الشهر الماضي، ويتم التواصل مع صاحب الشكوى بواسطة المسئول المختص، مشيرا إلى أن مجرد الرد، أو تقديم المعلومة للمواطن أمر مهم جدا.

 

 

من جانبه أكد الدكتور مصطفى الشربتلى، رئيس ديوان المظالم برئاسة الجمهورية، أن وزارة الإسكان تتعاون بشكل كامل مع الديوان، ونسبتها متقدمة في الاستجابة للمواطنين، مؤكدا أنه يتم تقديم تقرير شهري لرئيس الجمهورية عن تواصل الوزارات والمحافظات مع الديوان واستجابتها لشكاوى المواطنين.

 

وأوضح أن تقرير شهر مايو أظهر أن هناك 11280 شكوى وردت للديوان خاصة بوزارة الإسكان، وقامت الوزارة بالرد على 11231، بينما كان هناك حوالي 30 شكوى بدون بيانات كافية من أصحابها، والباقي تتم دراسته.

 

وأضاف أنه تم حاليا الربط الإلكتروني بين ديوان المظالم وجميع الوزارات، فضلا عن ربط الديوان بفروع وقطاعات ، وهيئات الوزارات المختلفة، لاختصار الوقت في التعامل مع الشكاوى وحلها.

 

وذكر أن هناك محاولات لإدخال منظمات المجتمع المدني معنا في ديوان المظالم بشراكة ثلاثية مع الوزارة، لتلبية احتياجات بعض المواطنين، ففي مجال الإسكان هناك جمعيات ورجال أعمال من الممكن أن يساعدوا في دعم الفئات المحتاجة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023