شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الديلي بيست: كيري يوافق على إرسال أسلحة ضخمة لمصر

الديلي بيست: كيري يوافق على إرسال أسلحة ضخمة لمصر
كشفت صحيفة الديلي بيست الأمريكية النقاب عن موافقة جون كيري وزير الخارجية الأمريكية على إرسال كمية أسلحة ضخمة بقيمة 1.3 مليار...

كشفت صحيفة الديلي بيست الأمريكية النقاب عن موافقة جون كيري وزير الخارجية الأمريكية على إرسال كمية أسلحة ضخمة بقيمة 1.3 مليار دولار لمصر، وقالت الصحيفة الأمريكية إن كيري وافق في سرية تامة في مايو الماضي على إرسال شحنة الأسلحة الضخمة لمصر وذلك على الرغم من استمرار خروقات القاهرة في مجال حقوق الإنسان، حسبما ذكرت الصحيفة.


وأضافت الديلي بيست: في الوقت الذي صدرت فيه أحكام بالحبس بحق منظمات المجتمع المدني العاملة في مصر، ضرب وزير الخارجية الأمريكية بالقوانين الأمريكية عرض الحائط وهي القوانين التي تمنع الجيش المصري من هذه الأسلحة.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن الكونجرس الأمريكي لن يكون راضيا عن قرار كيري وذلك بعد أن اشتاط أعضاؤه غضبا في الرابع من الشهر الجاري عقب صدور أحكام قضائية بسجن منظمات المجتمع المدني الأمريكية الغير مسجلة لدى الحكومة لمدة خمس سنوات، حيث كانت تعمل هذه المنظمات بمصر علانية منذ سنوات طويلة قبل أن تنهي الحكومة المصرية عملها في 2011.
وقالت الصحيفة الأمريكية إنها حصلت على الإقرار بموافقة وزير الخارجية الأمريكية على شحنة الأسلحة لمصر، في خطوة لم يعلن عنها وزير الخارجية الأمريكية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023