شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعليم: امتحان الانجليزية مناسب لطلبة الثانوية

التعليم: امتحان الانجليزية مناسب لطلبة الثانوية
  وكشف رضا مسعد -رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة- عن...

 

وكشف رضا مسعد –رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامةعن بأن امتحان اليوم مناسب لأبنائنا الطلاب .

 

وأكد مسعد على وجود7 حالات اليوم (الاثنين) لطلاب يحاولون الغش بالموبايل على مستوى الجمهورية في مدرسة شها الثانوية المشتركة بشرق المنصورة، ولجنة العروبة الإعدادية بالسنبلاوين، ومدرسة صلاح سالم في الجيزة، ولجنة مدرسة كفر  البطيخ الثانوية المشتركة بدمياط، ولجنة مدرسة الشيماء الثانوية بإدارة البساتين ودار السلام، ومدرسة شبرا الثانوية بنين، ومدرسة الأقصر الثانوية بنات.

 

واكتشفت لجنة البساتين، ودار السلام انتحال إحدى الطالبات شخصية أختها لأداء الامتحان بدلا منها، وتم ضبطها وتم تسليمها للشرطة . 

 

وأضاف السروجى-المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم- أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في الساعة السابعة والنصف صباحاً عن وجود نسخة امتحان على أحد المواقع الإلكترونية ،وتم التأكد من أن النسخة المتداولة هي نسخة زائفة وتخص امتحان البعثة التعليمية بالسودان.

 

كما كشف السروجى عن وجود محاولات غش عن طريق الموبايل وتداول بعض أجزاء من امتحان اللغة الإنجليزية الخاصة بالورقة الرابعة في الامتحان، وأنه من خلال المتابعة للمواقع الالكترونية تم تحديد المكان بمركز للدروس الخصوصية بمدينة السنبلاوين،وإبلاغ الشرطة، التي قامت بدورها بضبط الطلاب، والموبايلات معهم، وعمل محاضر غش لهم.  

 

وأضاف أنه فى إحدى لجان محافظة كفر الشيخ امتنع بعض الطلاب عن الإجابة، و تم التحاور معهم وإقناعهم بأداء الامتحان.

 

 

يذكر أن أدى اليوم طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة امتحان اللغة الأجنبية الأولى حيث بلغ عدد طلاب اللغة الإنجليزية 435.877 طالباً، وعدد طلاب اللغة الفرنسية 2272 طالباً، وعدد طلاب اللغة الألمانية 8 طلاب.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023