شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بجاتو: 30 مليون جنيه للإشراف القضائي على الانتخابات بالخارج

بجاتو: 30 مليون جنيه للإشراف القضائي على الانتخابات بالخارج
أكد المستشار حاتم بجاتو وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية، أن تطبيق الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات بالخارج...

أكد المستشار حاتم بجاتو وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية، أن تطبيق الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات بالخارج كما ورد بملاحظات المحكمة الدستورية العليا على قانون مباشرة الحقوق السياسية ليس من الصعب تنفيذه.

وقال بجاتو خلال مؤتمر صحفي اليوم، بمجلس الشورى، أنه بحسبة تقديرية سوف يتكلف الإشراف القضائي على الانتخابات بالخارج ما يقارب 30 مليون جنيه مشيرا إلى أن هذا المبلغ تقديري ويمكن تقليله إلا أنه في كل الأحوال لا يعد مبلغ كبير بالنسبة لما ينفق على الانتخابات.

وأوضح بجاتو أن الإشراف القضائي على الانتخابات بالخارج يتطلب سفر 150 قاضي بكل مرحلة أي 600 قاضي على مدى الأربع مراحل انتخابية وقد يتكلف سفر كل واحد منهم 10ألاف جنيه والإقامة بالفندق 300 دولار في اليوم، فيكون الإجمالي للسفر والإقامة 30 مليون جنيه.

وأضاف ” إذا مرت الانتخابات بأربع مراحل فلدينا 18 ألف عضو هيئة قضائية المتاح توظيفهم في الانتخابات، منهم 14 ألف هيئة قضائية يشاركوا في الإشراف على الانتخابات، موضحا أن كل مرحلة سيكون بها 13 مليون ناخب فلو وضع 13 ألف قاضي إذن اللجنة بها ألف ناخب.

وتابع : لدينا 140 بعثة دبلوماسية يجرى بها الانتخابات ممثلين في 130 سفارة و 8 قنصليات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023