شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المهن السينمائية” تحذر من أحداث عنف “بوزارة الثقافة”

“المهن السينمائية” تحذر من أحداث عنف “بوزارة الثقافة”
أعربت نقابة "المهن السينمائية" عن مخاوفها من وقوع أحداث عنف في محيط وزارة الثقافة اليوم، وذلك بعد إعلان حزب...

أعربت نقابة "المهن السينمائية" عن مخاوفها من وقوع أحداث عنف في محيط وزارة الثقافة اليوم، وذلك بعد إعلان حزب "الوطن" السلفي قراراً بالحشد لفض اعتصام وزارة الثقافة اليوم الأربعاء الساعة 3 ظهراً.

ودعت النقابة في بيانها – بشأن اعتصام وزارة الثقافة – جميع الفنانين لحماية الاعتصام السلمي في محيط الوزارة، والذي تبناه المثقفون لإقالة وزير الثقافة الدكتور علاء عبد العزيز.

وأوضحت النقابة أنها لاحظت كراهية الفن ومحاولات لـ "أخونة الثقافة" في مصر منذ تولي الوزير الجديد، مؤكدة أنها كانت تتصور أن يحصن الوزير حقوق المثقفين ويساندهم، وذلك لأنه وزير المهن التي يعيشون عليها، حيث تم إفساح الوطن لغزو الفن التركي ومحاولات تحريم الفن وتكفيـر بعض الفنانيـن على حد ذكر النقابة.

وعلى الجانب الأخر أعلنت النقابة دوافع المثقفين في إقالة وزير الثقافة، والتي تمثلت في صمت الوزير عن محاولات هدم قصور الثقافة ودور العرض السينمائي، الناتج عنهم هدم بيوت العاملين في هذا المجال وتركهم دون مصدر دخل.

وأضافت النقابة أن انعدام قرارات وزير الثقافة بشأن إنقاذ صناعة السينما في مصر، بالإضافة لغياب الأفكار الجديدة التي تحيي فن التليفزيون من جديد بعد غزو المسلسلات التركية التي كادت أن تطيح بالمسلسلات المصرية أسباب كافية للغضب والاعتصام ضده.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023