شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إثيوبيا تهاجم مصر وتدعو إلى سرعة تمويل السد

إثيوبيا تهاجم مصر وتدعو إلى سرعة تمويل السد
دعا ديميك ميكونين نائب رئيس الوزراء الإثيوبي "الإثيوبيين في الشتات" الى سرعة وتكثيف المشاركة في مجهودات بناء سد...

دعا ديميك ميكونين نائب رئيس الوزراء الإثيوبي "الإثيوبيين في الشتات" الى سرعة وتكثيف المشاركة في مجهودات بناء سد النهضة وتمويله بكل ما أوتوا من قوة.

وحسبما نقلت شبكة "أول أفريكا" المتخصصة في الشئون الأفريقية عن وكالة انباء الراديو والتلفزيون الإثيوبية، تصريحات لميكونين اثناء انطلاق مؤتمر "الشتات" السبت الماضي طالب 2.5 مليون إثيوبي يعيشون في الشتات للإسهام بإمكانياتهم وجهودهم في بناء السد النهضة، قائلا: أكثر من  2.5 مليون إثيوبي يعيشون في الشتات لديهم إمكانيات ضخمة لتنمية الأمة.

واضافميكونين: تعمل الحكومة على خلق بيئة تمكن "إثيوبيي الشتات" على فهم كامل لقدراتهم على الإسهام في تنمية بلادهم، وهذه المشاركة منكم ستسهم في تطوير الاستثمار وخلق الوظائف وبناء النظام الديمقراطي.

وأضافت "أول أفريكا" نقلا عن الوكالة الإثيوبية أن نائب رئيس الوزراء الإثيوبي حث الإثيوبيين على المساهمة في المشروعات العملاقة ومنها "سد النهضة العظيم"، مؤكدا لهم على أن البناء في السد لن يتوقف أبداً، ومن جانبه أكد الدكتور تيدروس أدهانوم وزير الشئون الخارجية على الحاجة لدعم إثيوبيي الشتات لإحباط التصرفات السلبية للسياسيين المصريين تجاه سد النهضة، حسبما ذكر الوزير الإثيوبي.

كما أكد الوزير الإثيوبي، حسبما نقلت الشبكة الإفريقية، على أن بلاده ستواصل العمل مع القاهرة للتغلب على للبعثات السلبية للسياسيين المصريين بشأن السد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023