شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر القوية تقيس أداء الرئيس بعد مرور عام على توليه للرئاسة

مصر القوية تقيس أداء الرئيس بعد مرور عام على توليه للرئاسة
أعلن حزب مصر القوية في مؤتمر صحفي له اليوم (الأربعاء) تقييمه لأداء رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي في ظل مرور عام على...

أعلن حزب مصر القوية في مؤتمر صحفي له اليوم (الأربعاء) تقييمه لأداء رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي في ظل مرور عام على توليه الرئاسة بالإضافة إلى موقفه من تظاهرات 30 يونيو المقبل .

 

 

وأكد الحزب أن مرسي لم يعمل على إعادة هيكلة وزارة الداخلية رغم وجود أدلة كثيرة على طمسها وإنه قام بتعيين نائب عام لم يأتي بخطوات في هذا الملف قائلا :" من خلال إستفتاء قمنا به على تقييم أداء مرسي  في هذا الملف وصلت النتيجة إلى 90 % كنسبة سئ  وسئ جدا " .

 

 

وتابع الحزب قائلا : " الملف الثاني هو تطبيق الحد الأقصى للأجور الذي نص عليه مشروع النهضة ولكن علي أرض الواقع لم يتحدد هذا ولم يكن هناك تحديد دقيق لنسبة هذا الحد رغم إن تشريعية الشورى قالت من قبل إن الحد الأدني هو 1200 والحد الأقصى 50 آلف تقريبا  ولكنهم قالوا إن ذلك صعب تحقيقه حاليا ووزير المالية السابق أكد إنه سيطبق هذا الحد في مايو الماضي ولكن لم يتحقق  شيء وكانت نسبة الاستفتاء في هذا الملف  80 % كنسبة سيء جدا  " .

 

 

وأضاف : " تغيرات الحكومة كانت لصالح فصيل بعينه رغم وعود الرئيس إنه سيكون هناك تنوع في الوزارات ونسبة الاستفتاء في هذا الملف وصلت إلى 85 % كقياس لسوء إدارة الرئيس في تحديد الحكومة " .

 

 

وفيما يخص الدستور التوافقي أكد الحزب إن الرئيس تعهد بإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية ووجود تنوع وعدم الاعتماد على فصيل بعينه ولكن الرئيس أصدر اعلان تحصين دستوري واستفتاء في ظل هذا الانقسام مشيرا إلي أن نسبة الاستفتاء في هذا الملف وصلت إلى 75 % لسوء إدارة الرئيس أيضا في هذا الملف " .

 

 

 

وقال الحزب إن الفريق الرئاسي والمشاركة الوطنية كانت في عهد مرسي تسويق تليفزيوني فقط موضحا غن الرئيس أصدر اعلان دستوري لم يكن الفريق الرئاسي يعرف عنه شئ وذلك تسبب في استقالات متتالية من الفريق  والاستفتاء في هذا الملف وصل إلي 95 % لسوء الرئيس في اختيار فريق رئاسي " .

 

 

 

وختم الحزب المؤتمر بإعلان بيان رسمي من الحزب بشأن مشاركته في تظاهرات 30 يونيو مؤكدا فيه مشاركة الحزب في هذا اليوم وذلك بسبب عدم التزام مرسي بتحقيق وعوده بما فيها تحسين الخدمات الأساسية وظبط الحالة الأمنية مطالبين بانتخابات رئاسية مبكرة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023