شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجارديان تدعو المصريين لعدم جرّ بلادهم نحو الفوضى

الجارديان تدعو المصريين لعدم جرّ بلادهم نحو الفوضى
نشرت صحيفة الجارديان البريطانية مقالا اليوم للكاتب "وضاح خنفر" نصح فيه المصريين بعدم جر بلادهم الى الفوضى وذلك خلال...


نشرت صحيفة الجارديان البريطانية مقالا اليوم للكاتب "وضاح خنفر" نصح فيه المصريين بعدم جر بلادهم الى الفوضى وذلك خلال المظاهرات التي سوف تشهدها مصر في الذكرى الأولى لتنصيب الرئيس محمد مرسي، والمخاوف المنتشرة في الشارع من حدوث أعمال عنف خلال هذه التظاهرات.
ويرى "خنفر" أن الرئيس محمد مرسي ارتكب أخطاء خلال فترة حكمه، ملقيا اللوم على المعارضة المصرية أيضا لتحالفها مع الفلول قائلا: الرئيس مرسي ارتكب بالفعل أخطاءً، لكن تحالف المعارضة في مصر مع أتباع النظام السابق وأد للديمقراطية.
وقال الكاتب: يوم السبت المقبل يكمل الرئيس مرسي عامه الأول في الحكم، وبدلا من الاحتفال بهذه المناسبة، فهو أول رئيس منتخب تنتشر مخاوف بشأن انهيار النظام السياسي لمصر في ذكرى تنصيبه، وأضاف "خنفر" : المعارضة المصرية دعت لمظاهرات ضد الرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين في 30 يونيو الجاري، وعلى الرغم من أن التظاهرات حق ديمقراطي إلا أن هذه التظاهرات قد ينتج عنها انقلاب على العملية الديمقراطية يجر البلاد إلى دائرة العنف والفوضى.

وقال الكاتب في مقاله إنه يمكن توجيه العديد من الانتقادات للرئيس مرسي وسلوكيات جماعة الإخوان المسلمين منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك حيث عجزت جماعة الإخوان في فتح قنوات حوار مع أطراف المعارضة المصرية، واتخذوا العديد من الإجراءات أحادية الجانب في الوقت الذي تتطلب فيه هذه القرارات إجماع عام من جميع القوى السياسية الفاعلة في البلد.
كما لم تسلم المعارضة من الانتقادات التي وجهها "خنفر" بقوله: سعت المعارضة خلال السنة الماضية إلى عزل الرئيس والإسلاميين وكذلك رفضهم الاعتراف بنتيجة الانتخابات الحرة حيث أنها تحاول تغيير قواعد اللعبة الديمقراطية.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023