شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القنوات الفضائية للمنطقة الاعلامية “نرفض خطابات التهديد

القنوات الفضائية للمنطقة الاعلامية “نرفض خطابات التهديد
رفضت  عدد من  القنوات الفضائية الخاصة والتى ضمت "سي بي سي ، القاهرة والناس ، التحرير ، النهار، أون تي في"مساء...

رفضت  عدد من  القنوات الفضائية الخاصة والتى ضمت "سي بي سي ، القاهرة والناس ، التحرير ، النهار، أون تي في"مساء أمس(السبت) ما اسمته بـ" خطابات التهديدات " من قبل هيئة الاستثمار، والمنطقة الحرة الإعلامية، معتبرة ذلك انتكاسة للحريات التى نالها الشعب خلال ثورة يناير ،" تلك الثورة التى أسقطت نظام اعتاد حصار الحريات بمثل تلك الإنذرات".

 

وأكدت  تلك القنوات الصادر بحقها الإنذار  أنها لن تتنازل  عن المكتسبات التى منحها لها الشعب، كما أنها لن تتراجع عن حق المواطن فى المعرفة، منبهة بأن الدستور المصرى الأخير يحذر  فى مادتى 45،48غلق الصحف أو مصادرة القنوات إلا بحكم قضائي وهو ما يستجوب اتخاذ الإجراءات القانونية تحفظ لللإعلام حريته، والمواطن حقه فى المعرفة.

وأصدر مجلس المنطقة الحرة العامة الإعلامية في اجتماعه مساء أمس  إنذارات لخمس قنوات فضائية لمخالفتهم الضوابط، والمبادئ التي أصدرت لهم التراخيص بموجبها بعد إطلاع أعضاء المجلس على التقارير المهنية للرصد التي رفعت إليه في جلسة أمس.

وأكد المجلس أنه في حالة انعقاد مستمرة وأنه لن يتراجع عن مكاسب ثورة 25 يناير فيما يخص حرية الإعلام كما أنه لن يتهاون في حق الدولة ، والشعب في رصد التزام كافة القنوات بالضوابط والمبادئ التي وقعوا عليها عند إصدار التراخيص لهم ، فضلا عن مراعاه ميثاق الشرف الإعلامي العربي واتخاذ كافة الإجراءات ضد من يخالف القانون.
والقنوات التي صدرت بحقها إنذارات هم:" سي بي سي ، القاهرة والناس ، التحرير ، الحافظ ، أون تي في.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023