شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو..تحية رابعة تسكن قلوب الأتراك

فيديو..تحية رابعة تسكن قلوب الأتراك
  كشفت وكالة رويترز أن هنالك حالة من الانتشار لإشارة التضامن بالأصابع الأربعة التي قام بها رئيس الوزراء...

 

كشفت وكالة رويترز أن هنالك حالة من الانتشار لإشارة التضامن بالأصابع الأربعة التي قام بها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان كنوع من المساندة لرافضي الانقلاب في مصر، ومواساة مع الشهداء الذين تساقطوا بأعداد غفيرة إثر الفض الوحشي لقوات الأمن لاعتصام مؤيدي الشرعية في رابعة العدوية والنهضة.

 

وذكرت رويترز في تقرير لها اليوم الاثنين: "من رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان إلى كابتن المنتخب التركي، يظهر الأتراك تضامنهم مع أتباع الرئيس مرسي، عبر تحية الأصابع الأربعة".

 

وأضافت أن تركيا أحد أكثر دول العالم شراسة في انتقاداتها لما وصفته بـ "انقلاب عسكري غير مقبول"، في مصر، كما انتقدت الغرب والعالم العربي للفشل في إدانة "إقصاء" أول رئيس منتخب مصري.

 

وِأشارت رويترز إلى أن أردوغان استخدم تحية الأصابع الأربعة أثناء خطابه في نهاية الأسبوع الماضي، ثم قلده بعدها كابتن المنتخب التركي ايمري بيلوز أوغلو، حيث أشار بتلك التحية فور تسجيله هدفا مع فريقه فناربخشة في بداية الدوري التركي.

 

كما قامت منظمة "آي اتش اتش"الإنسانية التي يقع مقرها في اسطنبول بتسليم "تشيرتات"، و"بادجات"، عليها شعار الأصابع الأربعة، باللونين الأصفر والأسود، وانتشرت بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي التركي

 

 

لمشاهدة الموضوع بلغته الأصلية …. اتبع الرابط 

 

الفيديو للاعب التركي ايمري بيلوز أوغلو وهو يشير بتحية رابعة

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023