شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القرضاوي:الجنرال علي جمعة أصابه السعار بعد تعيينه مفتيا

القرضاوي:الجنرال علي جمعة أصابه السعار بعد تعيينه مفتيا
  هاجم الشيخ يوسف القرضاوي-رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعضو مجمع البحوث الاسلامية بالازهر- فتاوى...

 

هاجم الشيخ يوسف القرضاوي-رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعضو مجمع البحوث الاسلامية بالازهر- فتاوى الشيخ علي جمعة واصفا إياه "بالجنرال علي جمعة" بسبب تطاوله على القرضاوي ودفاعه عن الانقلاب العسكري مؤكدا أن الاخوان هم من ساعدوا علي جمعة لكي يشتهر بين الناس وهو يرد لهم الجميل بمهاجمتهم وتشويه صورتهم.

 

وقال القرضاوي علي صفحته الرسمية بالفيس بوك سلسلة من التدوينات تحت عنوان " ردود علمية على الجنرال علي جمعة" قال فيها :" استمعت إلى كلمة الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، ولم يحركني للرد عليه ما أفحش فيه من القول بحقي، ولا ما تطاول فيه على شخصي، فهذه ليست المرة الأولى للرجل، ولو أردتُ أن أتتبعه لفعلت"

 

وأضاف :"حينما عُين مفتيا أصابه ما أصابه من السعار، فأفتى بفتاوى شاذة، لا تصدر عن تحقيق، ولا علم دقيق، ولا دين وثيق. وقد لامه إخوانه عليها، مثل اعتبار النقود الورقية غير شرعية، وأجاز فيها التعامل بالربا، وأباح للمسلم بيع الخمر ولحم الخنزير، وما قيل عن الاغتسال باللبن، إلى غير هذه الفتاوى الشاذة".

 
 

وكشف القرضاوي أن الإخوان سبب ظهور علي جمعة وساعدوه في حياته العلمية قائلا:"أني لم أسمع باسم علي جمعة في حياتي، إلا عن طريق الإخوان الذين هاجمهم، وهم أول من أبرزوه وأظهروه للناس، فقد اختاره أخونا العالم، الباحث، الداعية، القانوني، الشرعي العلامة: الدكتور جمال عطية، ليتولى بعده إدارة مكتب (معهد الفكر الإسلامي) في القاهرة وقد لقيته في ماليزيا، وكان شديد الحفاوة بي، والإشادة بشخصي وبعلمي وبكتبي. ولقيني بعد ذلك في مؤتمرات عدة، فكان على هذا المنوال".

 

وشبه القرضاوي منهج جمعة بمنهج الشيخ البوطي قائلا : "إن مدرسة الشيخ علي جمعة مدرسة مفضوحة، وقد سار على منهج معلوم للكافة، وقد تبنى هذه الطريقة الشيخ البوطي رحمه الله، والشيخ حسُّون في سوريا، وغيرهم كثيرون في مصر وخارجها.. إنها تسير في ركب السلطان حيثما حل أو ارتحل، وتقف مدافعة عنه: تسبح بحمده، وتمجد أفعاله، وتبرر خطاياه، وتلتمس الأعذار لفظائعه ، وتتمحل الأدلة الشرعية لجرائمه ، وهم ينظرون إلى الشعوب كالرعاع، الذين لا حقوق لهم، ولا قيمة لآرائهم، وما عليهم إلا أن يسيروا كالقطيع، حيث أراد الراعي، ولو إلى الذبح".

 

واختتم كلامه : كنت أتمنى أن يقوم الشيخ علي جمعة بمناقشة العلماء فيما قال، أو مواجهة الذين خاض في أعراضهم في وقت يستطيعون الدفاع عن أنفسهم فيه، لا أن يجهر بمعاداة من لا يستطيع الدفاع عن نفسه. فليس من صفات النبيل أن يسكت عن خصمه، حتى إذا وقع في مأزق أمطره بالشتائم، ولا من سمات الفارس، أن ينتهز غيبة قرينه، فيسارع إلى الاعتداء على حرماته، ولا من خصال الأصيل، أن يتشفى فيمن خالفه!!

 

لمتابعة رد القرضاوي كاملا … اتبع الرابط 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023