شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفلول على قمة الدستور والإخوان أمام الجنايات

الفلول على قمة الدستور والإخوان أمام الجنايات
  اختارت اليوم لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور، عمرو موسى، المرشح الرئاسي السابق، وعضو جبهة الإنقاذ، رئيساً...
 
اختارت اليوم لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور، عمرو موسى، المرشح الرئاسي السابق، وعضو جبهة الإنقاذ، رئيساً لها وذلك بعد أن حصل على 30 صوتاً مقابل 16 صوتاً لمنافسه سامح عاشور، نقيب المحاميين.
 
كما تم اختيار كل من مجدي يعقوب وكمال الهلباوي ومنى ذو الفقار نواباً لموسى.
 
ومن المقرر أن تنهي اللجنة أعمالها خلال شهرين بحسب ما صرح به موسى في أول كلمة له بعد ترأسه للجنة.
 
وبعد ساعات قليلة من اختيار موسى، قرر حزب النور رسمياً الاستمرار في اللجنة بعد مشاورات جرت داخل الحزب اليوم لإعلان الموقف النهائي للحزب من اللجنة.
 
التمويل الأجنبي وويكيليس
 
وبعد يوم من إثارة قضية إحالة أكثر من 30 شخصية عامة مصرية إلى التحقيق بتهمة تلقي تمويلاً خارجية، اعتماداً على ما ما تردد عن تسريب موقع ويكيليكس وثيقة تفيد بهذا، نفى مصدر مسئول بالنيابة العامة صحة ما نشرته بعض الصحف عن أن النائب العام أمر بالتحقيق مع نشطاء وحقوقيين وسياسيين بتهمة تلقي تمويلاً أجنبياً، كما ترددت أنباء عن أن جهة سيادية تقف وراء نشر العديد من المواقع الإخبارية لهذا الخبر.
 
قيادات الإخوان إلى الجنايات.. مجدداً
 
واستمراراً لمسلسل إحالة قيادات الإخوان للجنايات في قضايا مختلفة، قرر النائب العام، اليوم، إحالة محمد بديع مرشد الإخوان والقياديين بالحركة محمد البلتاجي وعصام العريان، وكل من صفوت حجازي وعاصم عبدالماجد إلى محكمة جنايات الجيزة بتهمة التحريض على العنف فيما عرف بأحداث شارع البحر الأعظم بالجيزة.
 
 
واقتصادياً.. أكد مجلس الوزراء أن الحصص التموينية سيتم صرفها بشكل كامل خلال هذا الشهر، نافياً ما تردد عن وجود نقص في المواد التموينية، خاصة وأن حصص التموين لم تصرف كاملة خلال الشهرين الماضيين.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023