شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المترو «ثكنة عسكرية» والعصيان يتحول إلى الشوارع

المترو «ثكنة عسكرية» والعصيان يتحول إلى الشوارع
منذ أول أمس يحشد النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لفكرة اعتصام (15-9-2013) بمترو الانفاق باعتبارها وسيلة مبتكرة...


منذ أول أمس يحشد النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لفكرة اعتصام (15-9-2013) بمترو الانفاق باعتبارها وسيلة مبتكرة للعصيان المدني ضد حكومة الانقلاب العسكري بهدف إحداث تكدس بحركة المترو وخسائر اقتصادية له إلا أن المفارقة التي حدثت هي امتناع أغلب المواطنين عن ارتياد مترو الانقاق لهذا اليوم وتفضيل المواصلات العامة الأمر الذي أحدث تكدساً في حركة المرور.

وبحسب موقع اليوم السابع فإن مناطق عدة شهدت ازدحاماً وتكدس مرورياً منها الازدحام المروري من الوصلة للمنيب والازدحام عند طريق الاوتستراد للتجمع والكثافة المرورية الشديد بالجيزة.

وقال مصدر أمني للصحيفة نفسها أن الكثافة المرورية التي تشهدها محافظة الجيزة وإحداث كثافة بمحطات المترو ترجع إلى الدعوات التي أطلقها أنصار الرئيس مرسي للتواجد بكثافة بمحطات المترو الأمر الذي زاد من الضغط بالمواصلات العامة.

بينما أذاع التلفزيون المصري تقريراً عن حالة التكدس المروري التي شهدها العاصمة اليوم وبالرغم من أن الدعوات لم تنطلق من فصيل سياسي بعينه إلا أنه نسب هذا التكدس المروري إلى دعوات جماعة الإخوان المسلمين بالعصيان.

في سياق متصل تحولت محطات المترو إلى أشبه بالثكنات عسكرية نتيجة للانتشار الأمني المكثف خاصة في محطة سرايا القبة فضلا عن الازدحام الذي شهدته محكة المطارية والمرج من قبل أصحاب دعوات العصيان، في الوقت الذي شنت فيه قوات أمن الانقلاب حملة اعتقالات بالعشرات للمشتبه فيهم الانتماء لأنصار الرئيس مرسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023