شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يوم الغضب الطلابي.. إعتراضاً على الضبطية وإعتقال الطلاب

يوم الغضب الطلابي.. إعتراضاً على الضبطية وإعتقال الطلاب
    إنتهى أول يوم بالعام الدراسى الجديد بالجامعات المصرية مابين مظاهرات غاضبة ووقفات إحتجاجية مستمرة ؛ و...
 
 
إنتهى أول يوم بالعام الدراسى الجديد بالجامعات المصرية مابين مظاهرات غاضبة ووقفات إحتجاجية مستمرة ؛ و لم تقتصر المظاهرات على طلبة الجامعات فقط بل وشارك اليوم العديد من طلبة المدارس والمعاهد الأزهرية فى العديد من المحافظات .
 
مظاهرات ووقفات إحتجاجية متعددة الأغراض مابين الإعتراض على الضبطية القضائية التى أقرها وزير التعليم العالى والمطالبة بالحرية للطلاب والأساتذة المعتقلين وتكميم الأفواه ورفض الأنقلاب العسكرى .
 
جامعة القاهرة استحوذت على النصيب الأكبر من الإحتجاجات التى بدأت بتجمع مئات الطلاب
 
من كلية تجارة شعبة لغة انجليزية ظهر اليوم أمام مبنى الكلية ثم اتجهوا في مسيرة إلي مبني رئاسة الجامعة، احتجاجاً علي زيادة المصروفات عن الأعوام السابقة بالاضافة إلي زيادة عالية في المصاريف علي الطلبة الجدد .
 
بالإضافة إلى مسيرة من أمام قبة الجامعة من الطلاب الرافضين للضبطية القضائية التى اعتبروها انتهاكًا لحقوق الطلاب والحرم الجامعي. وطافت المسيرة بعض أرجاء الجامعة وتمركزوا أمام مبنى القبة حاملين لافتات تطالب بإلغاء قرار منح الضبطية القضائية لأفراد الأمن بالجامعات.
 
مظاهرات طلاب جامعة عين شمس لم تبتعد كثيراً عن مظاهرة أخرى لطلاب كلية الهندسة المطالبين بالحرية للمعتقلين والتنديد بالانقلاب العسكرى ، وبدأ اليوم الدراسى بها وسط إجراءات أمنية مشددة وتفتيش الطلاب على بوابات الدخول .
 
جامعة الأسكندرية لم تكن بعيدة هى الأخرى عن الإحتجاجات الطلابية حيث تظاهر العشرات من طلاب كلية وكلية علوم الشاطبى وطلاب المجمع النظرى للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين والمطالية بحق الشهداء مرددين هتافات " اكتب على سور الزنزانة .. حبس الطلبة عار وخيانة ، يسقط يسقط حكم العسكر ، يا سلطات القمع سامعة دى الثورة طلعت من الجامعة "
 
أما جامعة المنصورة فشهدت بعض التجاوزات أثناء التظاهرات ، فقد أعتدى بعض عمال كلية الطب بالشوم والحديد على مسيرة الطلاب أثناء إتجاههم إلى المظاهرة الرئيسة . 
 
وفى كفر الشيخ نظم طلاب ضد الانقلاب بالمعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا سلسلة بشرية تضامناً مع زملائهم المعتقلين والمطالبة بإلغاء الضبطية القضائية .
 
أما المدارس والمعاهد الأزهرية التى بدأت الدراسة بها اليوم فشهدت مظاهرات عديدة خرجت من عدة محافظات منها ( الأسكندرية من أمام معهد محمود أبو العيون الأزهرى بمنطقة ميامى وأخرى للبنات أمام مدرسة سيدى بشر ،
 
وفى قنا أمام مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض ، وفى محافظة البحيرة بمدرسة كفر الدوار الثانوية بنات ، والشرقية أمام معهد فتيات أبو كبير الثانوى ،و و محافظة المنيا وأسيوط و دمياط و سوهاج و مدينة العاشر من رمضان ).
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023