شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراج: لا مبادرات حالية.. وعلى الصحافة التوقف عن الشائعات

دراج: لا مبادرات حالية.. وعلى الصحافة التوقف عن الشائعات
طالب د. عمرو دراج، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، وسائل الإعلام بتحرى الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتأكد...


طالب د. عمرو دراج، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، وسائل الإعلام بتحرى الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتأكد من صدق المعلومات قبل نشرها، حتى لا تتسبب في إثارة وبلبلة الرأي العام في هذا الظرف من عمر الوطن.

وقال دراج في تصريحات صحفية، لبوابة الحرية والعدالة، إن كثيراً مما ينشر في وسائل الإعلام حول مبادرات ولقاءات علي لسان مصادر مطلعة، وأخرى مسئولة، وثالثة مقربة لا أساس له من الصحة، ضاربا المثل بتكذيبه لخبر نشر علي موقع "محيط" السبت الماضي حول عقده لقاء مع شباب الإخوان المسلمين وتبنيه مبادرة خارج إطار الشرعية، وكذبه د. دراج في حينها، وعادت ونشره موقع جريدة (الوطن) مع تغيير في بعض التفاصيل، مشيرا إلي أن الخبرين لا أساس لهما من الصحة وأنهما من درب خيال كاتبهما.

كما عدد دراج بعض الأكاذيب التي تردد في وسائل الإعلام حول عقد لقاءات مع د. عبد لمنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية لبحث سبل الخروج من الأزمة، وتدخله لإيجاد وسيلة قانونية لإخراج الجماعة من مأزقها بعد الحل، مشيرًا إلي أن هذا لم يحدث وأنه لم يلتق أبو الفتوح منذ أكثر من شهر.

وأضاف: "لم أتوسط كما زعمت بوابة جريدة (فيتو) لعقد لقاء بين شباب الإخوان وأعضاء في القنصلية الأمريكية بالإسكندرية، ولا علم لدي بهذا الأمر من قريب أو بعيد".

كما نفي دراج تلقيهم مبادرات جديدة حول منحهم 8 وزارات في الحكومة وحرية ممارسة العمل السياسي مقابل وقف المظاهرات المنددة بالانقلاب"، وقال: "كل هذه الأمور من صنيعة الإعلام ولا أساس لها من الصحة".

وطالب دراج مجددا وسائل الإعلام بالتزام ميثاق الشرف المهني، والسعى نحو إيجاد الحقيقة دون النظر إلى "الخبطات" الصحفية غير الصحيحة، والتزام المهنية والدقة والمضوعية في نقل الأخبار والتأكد من صحتها قبل نشرها"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023