شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحالف ثوار مصر:لجنة الخمسين أول من يخالف الدستور بقرار “السرية”

تحالف ثوار مصر:لجنة الخمسين أول من يخالف الدستور بقرار “السرية”
رفض تحالف ثوار مصر قرار لجنة الخمسين الخاص بسرية جلسات التصويت على مسودة الدستور الأولى ، مطالبا اللجنة...

رفض تحالف ثوار مصر قرار لجنة الخمسين الخاص بسرية جلسات التصويت على مسودة الدستور الأولى ، مطالبا اللجنة بالسماح بإذاعة الجلسات على الهواء ليتحمل كل عضو باللجنة مسئوليته في تمرير المواد التي تمس كل مواطن بالدولة .

 

وأكد عامر الوكيل،المنسق العام للتحالف، فى بيان أصدره اليوم، أن قرار سرية جلسات تصويت لجنة الـ50 يتعارض مع الدستور الذي يتم إعداده من اللجنة لان هناك مادة تتحدث عن حرية تداول المعلومات، وحق المواطن في الحصول على المعلومة وهو ما يؤكد أن اللجنة أول من يخالف الدستور الذي يتم إعداده .

 

وأضاف الوكيل أن الاعلاميين احترموا قرار اللجنة في سرية اجتماعات اللجان الفرعية في إعداد المواد إلا أن سرية جلسات التصويت أمر غير مقبول اعلاميا و غير مقبول شعبيا لانه من حق كل مواطن أن يعرف من المسئول عن تمرير مواد بعينها تمس حياته ، كما أن التصويت على المواد نفسه يعد جزء  من الحوار المجتمعي على مواد الدستور قبل طرحها للاستفتاء .

 

وطالب الوكيل أعضاء لجنة الـ50 بالعدول عن موقفهم غير الدستوري، والذي يتناقض مع الشفافية، والنزاهة التي يتحلى بها كثيرون منهم ، مؤكدا أن إذاعة الجلسات سوف يمنع الاشاعات ويدرء الشبهات التي يسوقها المتربصين بخارطة الطريق والوطن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023