شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باريس : لا مكان لبشار فى المرحلة الإنتقالية بسوريا

باريس : لا مكان لبشار فى المرحلة الإنتقالية بسوريا
أعربت فرنسا عن رفضها التام لمشاركة الرئيس السورى بشار الأسد فى المرحلة الإنتقالية بسوريا .
أعربت فرنسا عن رفضها التام لمشاركة الرئيس السورى بشار الأسد فى المرحلة الإنتقالية بسوريا .
 
 
وقال رومان نادال المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية – فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء – أن وزير الخارجية لوران فابيوس سبق  أكد خلال إجتماع أصدقاء سوريا الذى عقد مؤخرا بلندن انه لا دور لبشار الأسد فى العملية الإنتقالية .
 
 
وأضاف نادال أن دور الأسد هو أن يترك الحكم فى البلاد من أجل السماح بالإنتقال،  مشيرا فى ذات الوقت إلى البيان الصادر عن إجتماع لندن حيث شدد المشاركون على ذلك .
 
 
وذكر أن المجتمع ينتظر من الأسد أن يترك الحكم وأن يقوم بتسليم السلطة إلى حكومة إنتقالية .
 
 
وأوضح الدبلوماسى الفرنسى أن الإئتلاف الوطنى السورى المعارض يعد بالنسبة لباريس المحاور الرئيسى والممثل الشرعى للشعب السورى إذ انه يحتضن كافة الفصائل كما أنه يعد حاليا من أجل بناء سوريا الديمقراطية التى يتطلع لها الشعب السورى وينادى بإقامتها منذ أكثر من عامين ونصف .
 
 
وعن موقف باريس من مشاركة إيران فى المؤتمر الدولى للسلام بشأن سوريا أو ما يعرف ب"جنيف-2" .. أكد نادال أن بلاده ترحب بمشاركة جميع اولئك الذين يدعمون ويقبلون نتائج مؤتمر "جنيف-1" والتى نصت على تشكيل حكومة أو كيان (توافقى) يتمتع بكافة الصلاحيات التنفيذية بهدف التوصل إلى وقف العنف الذى تشهده البلاد .
 
 
وحول ما تردد عن إختطاف المواطن الفرنسي جان بيير دوسيان المقيم فى دمشق .. قال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية إن سلطات باريس تسعى حاليا للتأكد من تلك المعلومات .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023