شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور..جامعة الزقازيق ساحات للبلطجة والتخريب

بالصور..جامعة الزقازيق ساحات للبلطجة والتخريب
شهدت جامعة الزقازيق،اليوم الثلاثاء، حالات من الكر والفر بين...

شهدت جامعة الزقازيق،اليوم الثلاثاء، حالات من الكر والفر بين الطلاب المناهضين للانقلاب العسكري وعدد من البلطجية، وصفهم الطلاب بـ"المدفعوين" من أمن الجامعة .

 

وكانت تظاهرة "طلاب ضد الانقلاب" قد جرت اليوم أمام مبنى رئاسة الجامعة تفاجئ الطلاب خلالها بوابل من الحجارة والألعاب النارية يلقي عليهم، من أعلى مبنى رئاسة الجامعة، كما هاجم الطلاب عدد من البلطجية من خلف المبنى  مستخدمين  الأسلحة البيضاء.

 

وقام البلطجية بمطاردة  الطلاب حتي  مبانى الكليات حيث تم تكسير كافة النوافذ بأقسام " مدنى – ميكانيكا – عمارة " بكلية الهندسة، مرورا بكلية العلوم و"الكافتيريا" .

 

وفي واقعة غير مسبوقة قام البلطجية بمعاونة أفراد الأمن الجامعى، بالبحث عن الطلاب المناهضين للانقلاب داخل قاعات ومدرجات الجامعة، مما أدى لترويع الطالبات وحدوث حالات اغماء، واضطرار الأساتذة لإلغاء المحاضرات.

 

وفي مدرج الفرقة الثالثة حقوق تم تكسير باب المدرج واقتحامه بالأسلحة البيضاء، ولم يسلم من البلطجة مبنى ميكانيكا بكلية الهندسة الذي تكسرت نوافذه والأثاث، وترك البلطجية على الحوائط ألفاظ نابية، مما دفع طلاب قسم ميكانيكا بكلية الهندسة اليوم إلي إضراب أمام المبنى الخاص بهم، ومطالبتهم الأمن باتخاذ الاجراءات الازمة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023