شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الأمريكية تتجنب التعليق على التعاون الروسي المصري

الخارجية الأمريكية تتجنب التعليق على التعاون الروسي المصري
تجنبت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، جين بساكي، التعليق على ما يتردد عن عزم...

تجنبت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، جين بساكي، التعليق على ما يتردد عن عزم مصر توقيع اتفاقيات عسكرية مع روسيا خلال الزيارة المرتقبة للوفد الروسي إلى القاهرة، ولكنها شددت على أن الولايات المتحدة تواصل جهودها من أجل دعم الاقتصاد المصري.

 

وقالت بساكي، خلال المؤتمر الصحفي اليومي في الخارجية الأمريكية نقله موقع السى أن أن ، ردا على سؤال حول الزيارة المرتقبة لوزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، ووزير الخارجية، سيرغي لافروف، إن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الذي كان قبل أيام في القاهرة، لم يمض الكثير من الوقت في القاهرة وناقش عدة قضايا، مؤكدة عدم معرفتها بما إذا كانت الزيارة الروسية من بينها.

 

وعند سؤالها حول التقارب العسكري بين مصر وروسيا قالت بساكي: "يمكنني التحدث فقط عن علاقاتنا مع مصر، ومن الواضح أن الوزير كيري ناقش في القاهرة التزامنا الطويل الأمد بنجاح مصر، وهذه كانت الرسالة التي حملها. كما ناقش أيضا تطبيق خريطة الطريق. نحن نعلم بالطبع بزيارة الوفد الروسي، وعلي أن أطلب منك إحالة هذه السؤال إلى المسؤولين المصريين والروس لمعرفة المزيد عن ما يتمنون تحقيقه من الزيارة".

 

ويقوم وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، ووزير الخارجية، سيرغي لافروف، بزيارة اليوم إلى مصر في إطار تعاون عسكرى روسي مصري، ووسط انباء عن توقيع صفقة عسكرية بين مصر وروسيا وسماح مصر لروسيا بإنشاء قاعدة بحرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023