شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أثيوبيا ترفض طلب الشراكة المصرية في بناء سد “النهضة”

أثيوبيا ترفض طلب الشراكة المصرية  في بناء سد “النهضة”
ذكرت وكالة الأناضول أن مصادر دبلوماسية إثيوبية، اليوم الأربعاء، أكدت رفض أثيوبيا طلبًا مصريًا...

ذكرت وكالة الأناضول أن مصادر دبلوماسية إثيوبية، اليوم الأربعاء، أكدت رفض أثيوبيا طلبًا مصريًا بـ"الشراكة" في كل مراحل بناء مشروع "سد النهضة" الإثيوبي على فرع لنهر النيل من أجل ضمان عدم الإضرار بحصة مصر من مياه النيل، جراء بناء السد.

 

جاء ذلك، بحسب المصادر الدبلوماسية، خلال لقاء الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، مع ماريام دسالين رئيس الوزراء الإثيوبي، أمس، على هامش مشاركتهما بالقمة العربية الأفريقية الثالثة المنعقدة بالكويت أمس واليوم الأربعاء.

 

وأضافت المصادر ، أن "الجانب الإثيوبي ممثلا في دسالين تمسك خلال اللقاء بموقفه القائم على اتفاقية "عنتيبي" ورفض أي مشاركة مصرية أو إشراف على مراحل بناء سد النهضة.

 

يذكر أن الرئيس المعين من الجيش، المستشارعدلى منصور قال لرؤساء تحرير بعض الصحف المصرية فى الكويت على هامش القمة العربية – الأفريقية الثالثة، "  إن المسئولين فى أثيوبيا يتفهمون حقوق مصر فى مياه النيل وأن مصر لم تتنازل عن حقوقها، وتحرص على حقوق الطرف الآخر، وأن ماريام دسالين رئيس الوزراء الإثيوبي أعرب عن تقدير بلاده للعلاقات التاريخية بمصر متمنيًا للرئيس، والحكومة الانتقالية النجاح"، مضيفًا أن  المرحلة القادمة ستشهد مزيد من التعاون المصرى – الأثيوبى فى المجالات الاقتصادية والاستثمارية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023