شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوى الطلاب العربية تندد باقتحام جامعة الأزهر

قوى الطلاب العربية تندد باقتحام جامعة الأزهر
  أصدرت القوى الطلابية العربية بيانا بشأن رفض الانتهاكات المتتالية من قبل قوات أمن الانقلاب والجيش فى مصر على طلبة...

 

أصدرت القوى الطلابية العربية بيانا بشأن رفض الانتهاكات المتتالية من قبل قوات أمن الانقلاب والجيش فى مصر على طلبة الجامعات.
 

وقال موقعو البيان أنهم تابعوا كما تابع العالم اجمع عبر قنوات الإعلام الحر مظاهرات طلاب الأزهر ما تعرضت له من اعتداءات سافرة من قبل قوات الأمن على الطلاب وإلقاء الغاز المسيل للدموع  وإصابة 150 طالبا بطلقات الخرطوش داخل الحرم الجامعى بالإضافة إلى اعتقال العشرات من الطلاب والأساتذة من داخل قاعات التدريس وأن هذا يمثل انتهاكا صارخا للحرم الجامعي وجامعة الأزهر.
وحيا موقعو البيان الحراك الطلابى السلمي فى كل جامعات مصر وشوارعه ،واستنكر البيان هذه التصرفات الغير مسئولة ضد الطلاب بجامعات مصر المختلفة.
 

وأكد البيان على حق الطلاب الكامل فى التعبير عن رأيهم الرافض للانقلاب  وأن البطش والقمع ضد الطلاب وحراكهم السلمى هو علامة الفشل  وفقد الانقلاب للسيطرة على المد الثورى.
 

وطالب البيان الدكتور أسامه العبد رئيس جامعة الأزهر بتقديم استقالته فورا لعجزه عن حماية طلاب الجامعة وفشله فى احتواء الطلاب وعدم الحوار معهم واستنجاده بقوات الأمن الغاشمة للتعامل مع الطلاب المتظاهرين سلميا وتحويل الجامعة إلى ساحة حرب.كما طالب البيان بالوقف الفورى للتصعيد الأمنى وسياسة البطش والقمع.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023