شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سؤال يهمك..

سؤال يهمك..
    لماذا تتقدم دول أخرى إلى...
 
 

لماذا تتقدم دول أخرى إلى الأمام بينما بلادى محلك سر! بالأمس قدمت لحضرتك أرقاما مفزعة صادرة من جهات محايدة تؤكد أننا فى مؤخرة الصفوف.. فما السر فى ذلك بينما هناك بلدان بأمريكا الجنوبية وقلب إفريقيا رأيناها وقد حققت تقدما ملحوظا فى مختلف المجالات وتمتعت بالاستقرار الذى نفتقده؟!

وفى يقينى أن السبب هو افتقاد مصر إلى نظام حكم مستقر، ولا أقصد رئيسا بعينه أو حزبا بذاته بل الأسلوب الذى يتم به حكم بلادى، وقبل ثورة يناير كان هناك حاكم فرد وشعار بالروح والدم نفديك يا ريس!! والأنظمة الفردية التى كانت تحكمنا قبل سنة 1952 تنوعت ما بين الاشتراكية والرأسمالية، فلم نجد منها فى النهاية إلا الخسارة.

وبعد انتصار ثورتنا ساد التفاؤل بإمكانية تحقيق ديمقراطية حقيقية يقوم عليها نظام الحكم، لكن خابت أحلامنا فى ذلك، فقد ساد الاضطراب فى فترة حكم المجلس العسكرى، ثم شاهدنا أول انتخابات حرة لرئاسة الجمهورية فاز فيها رئيس الدولة الدكتور محمد مرسى بصعوبة على منافسه فى سابقة لم تحدث من قبل أبدا فى بلادى، وعادت أحلامنا من جديد إلا أنها تدهورت سريعا بسبب أخطاء من كل الأطراف، وانتهى الأمر بمأساة ما زالت مستمرة حتى هذه اللحظة راح ضحيتها آلاف الأشخاص!!

وما يجرى حاليا منذ استيلاء الجيش على السلطة فى الثالث من يوليو الماضى أمر لم تعرفه بلادى من قبل، فهذا الانقسام لم تشهده مصر أبدا فى تاريخها، وأتساءل إلى متى ستظل أرض الكنانة فى هذا النفق المظلم؟! هل عندك إجابة؟



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023