شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشروق تحبك فيلم”المراقبة على الاستفتاء”ببيان”ملفق”لمنظمة أمريكية

الشروق تحبك فيلم”المراقبة على الاستفتاء”ببيان”ملفق”لمنظمة أمريكية
  نشرت جريدة الشروق على موقعها الالكتروني يوم الثلاثاء المنصرم خبرا مفاده إعلان المنظمة الديمقراطية...

 

نشرت جريدة الشروق على موقعها الالكتروني يوم الثلاثاء المنصرم خبرا مفاده إعلان المنظمة الديمقراطية الدولية في بيان زعمت أنه نشر بتاريخ 7يناير2014 "إنها ستقوم بنشر ما يزيد عن ٨٠ متابعًا دوليًا في ٢٣ محافظة لمتابعة عمليتي التصويت والفرز في الاستفتاء على الدستور في ١٤ و١٥ يناير" بحسب نص ما نشرته الشروق وذلك دون نشر صورة من البيان المزعم.

 

 

 

جدير بالذكر أن المنظمة الديمقراطية الدولية وقد طالبت بوقف المساعدات الأمريكية في مصر يوم 472013 اعترافا منها بأن ما يحدث هو انقلاب عسكري ضد حكومة منتخبة ديمقراطيا وأن استجابة الحكومة العسكرية خاطئة لمواجهة مشاكل البلاد.

 

 كما أعلنت هذه المنظمة عن عدم مراقبتها الاستفتاء على الدستور يومي 14و15 ولا الانتخابات البرلمانية والرئاسية في مصر لعام 2014-2015 حتى يتم انتقال ديمقراطي حقيقي في البلاد.من خلال جدول مشاركاتهم فى الرقابة على انتخابات 2014 فى كل الدول ومصر من الدول التي ليس من المخطط الراقبة عليها لا فى استفتاء ولا فى انتخابات رئاسة او برلمان

 

نص ماذكرته المنظمة مترجما حول انقلاب 3 يوليو :

 

"لا يوجد غموض حول ماحدث فى مصر يوم الأربعاء 372013: إنه انقلاب عسكري ضد حكومة منتخبة ديمقراطيا ويعد استجابة خاطئة لمشاكل البلاد.

 

ووفقا للقانون الذي أقره الكونجرس ينبغي وقف المساعدات الأمريكية لمصر حتى يتم انتقال ديمقراطي حقيقي.

 

لا يجب على القوات المسلحة التدخل فالديمقراطية ربما تجلب الهزيمة فى غضون أشهر لجماعة الإخوان المسلمين من خلال الانتخابات التشريعية. ولن تجلبه اندلاع صراعات عنيفة،  وهذا الانقلاب قد يؤدي إلى أن تصبح القوى الإسلامية بما في ذلك الجماعات المتطرفة أكثر قوة.

 

 يجب على الولايات المتحدة أن تركز على منع ماقد يحدث من نتائج سيئة مع حليف عربي حيوي حيث يتوقع حدوث حرب أهلية أو خلق ديكتاتورية جديدة. ويعني ذلك أنه يجب على الولايات المتحدة التخلي عن سلبيتها واستخدام نفوذها من مساعدات فى الإصرار على التحول الديمقراطي."

 

http://www.ndi.org/us-must-suspend-aid

…….

 

جدول مشاركات المنظمة فى الرقابة على انتخابات 2014 فى كل الدول:

 

مصر من الدول التي ليس من المخطط الراقبة عليها لا فى استفتاء ولا فى انتخابات رئاسة أو برلمان

http://www.ndi.org/electionscalendar

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023