شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر : ٤ ملفات شائكة وراء تأخر ترشح السيسي

مصادر : ٤ ملفات شائكة  وراء تأخر ترشح السيسي
أثار خبر جريدة «السياسة» الكويتية عن حسم المشير عبدالفتاح السيسي قرار الترشح لانتخابات الرئاسة ومسارعة...

أثار خبر جريدة «السياسة» الكويتية عن حسم المشير عبدالفتاح السيسي قرار الترشح لانتخابات الرئاسة ومسارعة المتحدث العسكري لنفيه (ضمنيا)، جدلا واسعا عن أسباب تأخير إعلان المشير القرار الذى بات الجميع على يقين أنه نهائي.

وقالت مصادر مقربة من ملف ترشح المشير السيسي لأحد المواقع أن «الرجل مازال يحاول ترتيب العديد من الملفات المتشابكة قبل إعلان القرار المحسوم»، مضيفًا أن «هذه الملفات تشمل ترتيبات خلافته في قيادة الجيش وما يرتبط بها من حركة ترقيات وتنقلات في القيادة»، بحسب المصادر.

وأشارت المصادر، إلى أن «المشير يسعى أيضا إلى تهدئة مخاوف البعض داخل القوات المسلحة من أن يؤدى ترشحه للرئاسة إلى جرها مرة أخرى إلى دائرة التنابذ السياسي بعد أن نجحت المؤسسة العسكرية في استعادة شعبيتها وثقة المواطنين فيها خلال السنة الأخيرة على حد تعبير تلك المصدر.

وأضافت أن «الدائرة الضيقة القريبة من المشير تسعى أيضا إلى ضمان عدم ترشح أي عسكريين آخرين في الانتخابات، حتى لا يبدو الأمر وكأنه صراع عسكري على السلطة رغم ضمان فوز السيسي في أي سباق انتخابي»، وفق تعبير المصادر.

وقال مصدر دبلوماسي مصري، إن «ملف الدعم الخليجي وبخاصة السعودي والإماراتي لمصر بعد انتخابات الرئاسة المقبلة من بين الملفات التي يحاول السيسي تأمينها قبل إعلان ترشحه خاصة في ظل وجود إشارات من الرياض وأبو ظبى على عدم تحمس العاصمتين لقرار المشير»، بحسب تعبيره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023