شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوفد البرلماني المصرى يعقد مؤتمر بالسنغال لفضح الانقلاب

الوفد البرلماني المصرى يعقد مؤتمر بالسنغال لفضح الانقلاب
عقد الوفد البرلماني المصري الذي يضم كلا من الدكتور عز الدين الكومي وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى والدكتور أمير بسام...

عقد الوفد البرلماني المصري الذي يضم كلا من الدكتور عز الدين الكومي وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى والدكتور أمير بسام عضو مجلس الشورى وياسر حسانين عضو مجلس الشورى ووكيل لجنة الشباب بالمجلس مؤتمرا صحافيا في مقر منظمة رادو لحقوق الإنسان بالعاصمة السينغالية دكار.

 

هذا وقد حضر المؤتمر الصحفي عدد من منظمات حقوق الإنسان السنغالية و وسائل الإعلام المحلية والصحفيين .

 

وقد أشار الوفد خلال المؤتمر إلى الجرائم التي أرتكبها ويرتكبها الإنقلابيون بحق أبناء الشعب المصري ، كما طالب بضرورة تحريك دعاوى قضائية ضد الانقلابيين أمام محكمة العدل الأفريقية والمحكمة الجنائية الدولية بروما ، كما طالب بضرورة تقديم طلب للاتحاد الدولي للقضاء لمناقشة موقف القضاء المصري الذي بات مسيسا وينكر العدالة ، كما طالب بضرورة استصدار مذكرات توقيف بحق قادة الانقلاب في كل بلد ينزلون فيها .

 

من جانبه أكد الأمين العام لمنظمة رادو الحقوقية بأنه سيعمل على تحريك قضايا أمام محاكم الدول التي يسمح قضاؤها بذلك مشيرا إلى أن موقف المنظمات الحقوقية السنغالية المساند لموقف السلطات المنبثق من موقف الاتحاد الإفريقي المؤيد للشرعية الدستورية والرافض للانقلاب .

 

كما وجه الوفد نداءا خلال المؤتمر للصحفيين والإعلاميين حثهم فيه على ضرورة متابعة نقل الأحداث الجارية بمصر بحيادية وتحري الدقة فيها.

 

تأتي هذه الزيارة ضمن عدد من الزيارات التي ينظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية للعديد من الدول لكشف وفضح جرائم النظام الانقلابي في مصر بحق المصريين وتدويل القضية المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023