شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطب العربي : حكومة محلب ستفشل كالببلاوي

قطب العربي : حكومة محلب ستفشل كالببلاوي
قال الكاتب الصحفي "قطب العربي" الأمين العام المساعد السابق للمجلس الأعلى للصحافة إن استقالة حكومة...
قال الكاتب الصحفي "قطب العربي" الأمين العام المساعد السابق للمجلس الأعلى للصحافة إن استقالة حكومة الببلاوي هو مجرد مسكن لتصاعد الغضب الشعبي سواء بشقه السياسي الممثل في مظاهرات أنصار الشرعية الممتدة على مدار الشهور الثمانية الماضية أو الاحتجاجات العمالية التي تصاعدت وتيرتها مؤخرا.
 
وأضاف أنه تعتقد سلطة الانقلاب أنها بهذا الإجراء فانها ستمتص قدرا من هذا الغضب بعد أن علقت كل الجرائم والمذابح طوال الفترة الماضية في رقبة حكومة الببلاوي، كما سيصبح أمام الحكومة الجديدة فرصة لالتقاط الأنفاس بدعوى دراسة ملفات الأزمات العمالية والبحث عن حلول لها تستغرق شهرا أو شهرين وهو العمر المتوقع لهذه الحكومة.
 
وقال العربي في لقاء مع " الجزيرة مباشر مصر" إن "ابراهيم محلب" جاء من قلب نظام مبارك حيث كان عضوا بلجنة السياسات في الحزب الوطني، ومن المتوقع أنه سيأتي بأغلبية تنتمي لنظام مبارك والحزب الوطني في تشكيلته الجديدة تحت ستار الكفاءات والخبرات، في الوقت الذي ستختفي فيه بدرجة كبيرة الوجوه المنتمية لأحزاب جبهة الانقاذ والتي كانت تشارك بقوة في حكومة الببلاوي.
 
وتوقع العربي أن تفشل حكومة "محلب" في مواجهة الغضب الشعبي سواء السياسي أو العمالي، وانها لن تعمر أكثر من شهرين حيث يفترض ان تتقدم باستقالتها للرئيس الجديد والذي من المفترض نظريا أن يتم انتخابه خلال شهرين.
 
وأوضح العربي أن حكومة "محلب" ليست مؤهلة لتحقيق مصالحة وطنية شاملة لأن هذا القرار ليس قرارها ولكنه قرار قائد الانقلاب "عبد الفتاح السيسي" الذي سيستمر في منصبه في الحكومة الجديدة رغم أنه هو صاحب القرار الحقيقي سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023