شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصين تعقد محفل سياسي اقتصادي بـ”بكين” غدا

الصين تعقد محفل سياسي اقتصادي بـ”بكين” غدا
يعقد المؤتمر الاستشاري السياسي الثاني عشر للشعب الصيني اجتماعاته غدا بالعاصمة "بكين" والذي يُعد أهم محفل...
يعقد المؤتمر الاستشاري السياسي الثاني عشر للشعب الصيني اجتماعاته غدا بالعاصمة "بكين" والذي يُعد أهم محفل سياسي وتشريعي للبلاد ، حيث يناقش المؤتمر القرارات التي اتخذها الحزب الشيوعي الصيني وسن قوانين لها ، كما يناقش المشاركة السياسية وإجراء التحقيقات والدراسات حول القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية الهامة والمشكلات التي تعني عامة الشعب وآراء الشارع بشأنها وإجراء المشاورات حولها.
 
كما تتم المشاركة السياسية عن طريق طرح الآراء والمقترحات علي الحزب الشيوعي وأجهزة الدولة في شكل تقارير والتي يحضرها الهيئة التشريعية العليا.
 
ويفرد المؤتمر حيزا كبيرا من اجتماعاته لمناقشة القضايا الاقتصادية، وتعزيز سبل التجارة الخارجية وسن القوانين الناظمة لها، ومناقشة قضايا السياسة الخارجية الصينية.
 
كما يشارك في المؤتمر الذي سيعقد في قاعة الشعب الكبيرة في الصين مسؤولون من جميع أنجاء الصين وممثلون عن مكونات الشعب الصيني، وستستمر الاجتماعات لمدة أسبوع، يحضره قرابة 3 آلاف صحفي من داخل وخارج الصين.
 
يذكر أنَّ المؤتمر استشاري الأول عقد في سبتمبر عام 1949 معلناً  قيام جمهورية الصين الشعبية، واستمر المؤتمر بعدها  بصفته جبهة وطنية متحدة ذات تمثيل واسع في الصين، وقدم مساهمات كثيرة في الحياة السياسية والاجتماعية والتبادل الودي مع الخارج، وفي عام 2004، وكان المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني قد أقام علاقات مع 170 هيئة في 101 دولة و8 منظمات دولية وإقليمية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023