شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط حراسة صهيونية

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط حراسة صهيونية
اقتحم عشرات المستوطنين - صباح اليوم الخميس - المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من جيش الاحتلال...

اقتحم عشرات المستوطنين – صباح اليوم الخميس – المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من جيش الاحتلال الصهيوني. 

 
وقالت مصادر مقدسية، إن نحو 40 مستوطنًا من الضفة الغربية المحتلة، و24 طالبًا من المدارس والجامعات اليهودية، اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى على ثلاث دفعات، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته. 
 
وأوضحت المصادر بحسب ما أوردته وكالة "أنباء الشرق الأوسط" أن المستوطنين اقتربوا كثيرا من حلقات مصاطب العلم، وقاموا بأعمال استفزازية بالمسجد بحق الطلاب، مشيرة إلى أن عناصر من مخابرات الاحتلال نظموا جولة مكثفة في الأقصى، قاموا خلالها بتصوير جميع حلقات العلم بهدف إرسال رسالة تخويف وترهيب للطلاب. 
 
في سياق متصل، حذرت شخصيات مقدسية من مصادقة "المحكمة المركزية" في القدس المحتلة، على نقل إدارة المنطقة الأثرية (القصور الأموية) جنوب المسجد الأقصى إلى الجمعية الاستيطانية "العاد". 
 
وقال الشيخ الدكتور عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى، إن هذه الجمعية الاستيطانية تقوم بخطى متقدمة للاعتداء على المسجد، معتبرا أنهم يريدون بذلك إشعال حرب دينية في المنطقة. 
 
وحمل صبري حكومة الاحتلال مسؤولية هذه التطورات الخطيرة، داعيًا الحكومات العربية والإسلامية إلى ضرورة التحرك الجاد السريع؛ لإحباط هذه المحاولات العدوانية وهي تمثل مؤامرة خطيرة على القدس والأقصى. 
 
بدوره، قال الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في تصريح له اليوم، إن القدس مدينة محتلة وليس من صلاحيات سلطات الاحتلال أن تغير من طبيعة هذه المدينة، مؤكدا أن المدينة المقدسة تتعرض لانتهاكات كبيرة سواء في أراضيها أو عقاراتها أو تاريخها من قبل جمعيات يمنيية استيطانية. 
 
وأضاف سلهب أن المسجد الأقصى يتعرض لهجمة من قبل المتطرفين، الذين تحضرهم شرطة الاحتلال للاعتداء على قدسيته، موضحًا أن المنطقة التي تقع جنوب المسجد هي أرض وقفية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023