شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يصل أبو ظبي لمناقشة الأوضاع الراهنة ودعما للتعاون العسكري

السيسي يصل أبو ظبي لمناقشة الأوضاع الراهنة ودعما للتعاون العسكري

وصل قائد الانقلاب العسكري "عبدالفتاح السيسي"، منذ قليل إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث كان في استقباله الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث اجريت مراسم استقبال رسمية.

 

 

وتهدف زيارة السيسي بعد أقل من يومين من اتفاق الجيش مع المصري مع شركة "أرابتك" الإماراتية علي بناء مليون وحدة سكنية للشباب محدودي الدخل علي مدى خمس سنوات، بالرغم من الشبهات التي تحوم حول رئيس مجلس إدارتها وتورطه في عمليات غسيل أموال وعلي ذمة قضايا فساد في الأردن.

ويشهد كذلك السيسي المرحلة الرئيسية من المناورة المشتركة بين الجيشين المصري والإماراتي تحت مسمى "زايد1" والتي أبدى خلال الزيارة أنها نابعة لترسيخ قيم التعاون المشترك بين البلدين في المجال العسكري

 

 

ويلتقي السيسي أثناء زيارته برئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لمناقشة مستجدات وآخر تطورات الأوضاع في المنطقة العربية.

يذكر أن الإمارات العربية المتحدة من الدول الرئيسية الداعمة للانقلاب علي أول رئيس شرعي في مصر عقب أول انتخابات ديمقراطية تشهدها البلاد منذ أمد طويل.

 

 

كذلك، تلقت مصر مساعدات ضخمة من الإمارات في أعقاب الانقلاب علي الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين بهدف دعم الاقتصاد المصري إلا أن الأوضاع الاقتصادية في البلاد تزداد سوءا لمواصلة الاحتجاجات التي تنادي بعودة الشرعية وعودة الرئيس المنتخب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023