شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برنامج تغذية للاتحاد الأوروبي يطبق علي طلاب الاسكندرية

برنامج تغذية للاتحاد الأوروبي يطبق علي طلاب الاسكندرية
 بدأ بالغرفة التجارية بالإسكندرية اليوم إطلاق برنامج  التغذية الصحية لطلبة المدارس...

 بدأ بالغرفة التجارية بالإسكندرية اليوم إطلاق برنامج  التغذية الصحية لطلبة المدارس بمحافظة الإسكندرية والممول من الاتحاد الأوروبي بقيمة 50 مليون جنيه، حيث سيتم بالتعاون مع الغرفة التجارية تنظيم حملة للتوعية بالغذاء الصحي بين طلبة المدارس والتي يتبناها مشروع .ميد دايت والممول من برنامج التعاون عبر البحار التابع للاتحاد الأوروبى .

 

وستتضمن الحملة مسابقات حول مواضيع التغذية الصحية وتدريبا للطلاب على انتاج المأكولات الصحية البسيطة قليلة التكاليف والتى يشرف عليها طهاة من مختلف دول البحر الابيض وذلك بالتعاون مع شركاء المشروع بالدول المشاركة والجمعية المصرية للطهاه، يشهد فعاليات الحملة اللواء طارق المهدي محافظ الاسكندرية.

 

وقال اللواء طارق المهدى محافظ الاسكندرية الانقلابي أن الغرفة بالتعاون مع المحافظة ينفذان العديد من المشاريع التنموية فى مجالات دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وجذب  الاستثمارات وتنمية الصادرات وإيجاد فرص عمل فى قطاعات الصناعات النسيجية والغذائية والالبان، والطاقة الجديدة والمتجددة، والسياحة، والحفاظ على البيئة وتدوير المخلفات.

 

واضاف أحمد الوكيل رئيس غرفة الاسكندرية ونائب رئيس اتحاد غرف البحر الابيض بأن هذا المشروع الاقليمى والذى يجمع الغرف التجارية من مصر وايطاليا واسبانيا ولبنان وتونس، سيتكامل مع المشروع الثنائى بين الحكومة المصرية والاتحاد الاوروبى لتغذية طلبة المدارس والذى سينفذه برنامج الغذاء العالمى للامم المتحدة وقيمته 560 مليون جنيه.

 

من جهته اكد الدكتور نادر رياض رئيس اتحاد الغرف المصرية الاوروبية ان الاتحاد الاوروبى هو الشريك التجارى والاستثمارى والسياحى الاول لمصر حيث انه مصدر اكثر من 50% من الاستثمارات الاجنبية المباشرة .

 

واوضح الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ان تعاون الاكاديمية مع الاتحادات والغرف فى تلك المشروعات هو مثال لنجاح الربط بين الانتاج والمراكز الاكاديمية والبحثية حيث تقوم الاكاديمية بتقديم التدريب والدعم الفنى والتكنولوجى والخبرات المتخصصة لضمان تطويع التكنولوجيات واساليب الادارة الحديثة للواقع المصرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023