شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشعل : غزة عزيزة بالمقاومة والضفة ستستعيد مجدها

مشعل : غزة عزيزة بالمقاومة والضفة ستستعيد مجدها
قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن "القضية الفلسطينية اليوم في أمس الحاجة لأن...

قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن "القضية الفلسطينية اليوم في أمس الحاجة لأن تخرج من حالتها الراهنة التي تكالبت عليها المؤامرات ، ولا مخرج لها إلا بتجديد روح المقاومة والجهاد والاستشهاد والذي سيكون قريبا".

 

واعتبر مشعل – في كلمة ألقاها خلال أمسية أقامها الأسرى المحررون في قطر تكريما لعودة جثامين الشهداء في الضفة الغربية المحتلة – أن قطاع غزة اليوم في مرمى النيران والاستهداف , من القريب ومن البعيد , وأن غزة عزيزة بسلاح المقاومة والجهاد في سبيل الله , وأهلها والضفة والـ 48 والقدس وأهل الشتات , شعب واحد , له قضية وإستراتيجية واحدة , هي الجهاد والمقاومة.

 

وتابع بحسب بوابة الأهرام :"إن الضفة الغربية المحتلة ستستعيد مجدها , نستبشر بعودة جثامين الشهداء الأطهار عودة لروح المقاومة , فطالما الجهاد عزيز, والشهداء كرام وعظماء , لا طريق لنا إلا به".

 

وقال مشعل إن"الشعب الفلسطيني الأصيل , وحركة حماس وكل الفصائل المقاومة الفلسطينية المجاهدة المقاتلة تعد العدة , وتعمل على انطلاق الجهاد من جديد".

 

وأضاف إن "الشعب الفلسطيني لم يتعب ولم يوقف مسيرة الجهاد والمقاومة إلا بتحرير كل فلسطين من بحرها إلى نهرها , ومن شمالها حتى جنوبها , وحتى تعود القدس حرة ودرتها المسجد الأقصى المبارك , ويعود اللاجئون والأسرى في السجون الصهيونية إلى أرض الوطن , وإن شاء الله سيتحقق ذلك قريبا".

 

وكان الكيان الصهيوني قد أفرج في الفترة الأخيرة عن جثامين عدد من شهداء ما يعرف بـ "مقابر الأرقام" والتي أقامتها بشكل سري انتقاما من منفذي العمليات الاستشهادية , وهي عبارة عن مدافن بسيطة محاطة بالحجارة بدون شواهد , ومثبت فوق القبر لوحة معدنية تحمل رقما معينا , ولهذا سميت بهذا الاسم لأنها تتخذ الأرقام بديلا لأسماء الشهداء , ولكل رقم ملف خاص تحتفظ به الجهة الأمنية المسئولة ويشمل المعلومات والبيانات الخاصة بكل شهيد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023