شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير تموين الانقلاب يعد بتحسين الخبز وزيادة السلع المدعمة

وزير تموين الانقلاب يعد بتحسين الخبز وزيادة السلع المدعمة
صرح  خالد حنفي وزير التموين بحكومة محلب الانقلابية أثناء زيارته لمحافظة الوادي الجديد بغرض افتتاح فرع...

صرح  خالد حنفي وزير التموين بحكومة محلب الانقلابية أثناء زيارته لمحافظة الوادي الجديد بغرض افتتاح فرع  للمصرية ماركت أن الوزارة تعمل في ثلاثة محاور رئيسية  الهدف منها رفع المعاناة عن الشعب المصري.

وذكر حنفي  أن أول هذه المحاور رغيف الخبز الذي يمثل أزمة حقيقية للشعب المصري بسبب سوء جودته و المعاناة في الحصول عليه ، وتهريب الدقيق لسوق السوداء ، وأشار أن الوزارة تدرس تطبيق منظومة جديدة للخبر تتمثل في تحرير سعر الدقيق وبيعه لصاحب المخبز بسعر السوق ، ودفع قيمة الدعم على الرغيف بدلا من الدقيق ، وبذلك يحصل المواطن على رغيف مدعم يصل الدعم لمستحقيه ، ويختفي بيع الدقيق للسوق السوداء .

الجدير بالذكر  أن هذه المنظومة هي نفسها التي طبقها الدكتور باسم عودة وزير التموين في حكومة قنديل لتحسين جودة رغيف الخبز  .

أما عن السلع التموينية فقد ذكرالوزير أن الدعم على السلع التموينية غير كافٍ ، وأن المواطن يحتاج لجودة أفضل من المقدمة حالياً ، من حيث تنوع السلع بدلاً من الثلاث سلع المقدمة الآن وهي ( الأرز والسكر والزيت ) .

وأضاف أن المنظومة الجديدة للدعم تتمثل في إضافة سلع تموينيه متنوعة ،  ويترك للمواطن حرية الاختيار بينها ، كما سيتم إتباع طريقة نقاط معينة لكل أسرة لتقنين عملية الدعم ، حيث أعترف حنفي أنه لا يصل لمستحقيه على الإطلاق بل يعيش الغالبية من مستحقي الدعم تحت خط الفقر .

وأعلن حنفي أنه سيتم الاعتماد على تعاقدات مع شركات أغذية ومنافذ المجمعات الاستهلاكية والتي تقدر بحوالي 25 ألف جمعية للحد من ارتفاع أسعار اللحوم والأغذية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023