شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيدان: كتل سياسية من بينها الإخوان سعت لعزلي

زيدان: كتل سياسية من بينها الإخوان سعت لعزلي
زعم رئيس الوزراء الليبي المعزول على زيدان، أن كتل سياسية من بينها الإخوان تريد السيطرة على ليبيا،وإن الوضع...
زعم رئيس الوزراء الليبي المعزول على زيدان، أن كتل سياسية من بينها الإخوان تريد السيطرة على ليبيا،وإن الوضع الأمني سبب مغادرته للبلاد بعد سحب الثقة منه، وشدد على أن رئاسة المؤتمر الليبي انحازت لكتلتين حتى يستطيعوا تنفيذ عملية سحب الثقة.
 
وأضاف زيدان لقناة "العربية" في لقاء خاص، إن عدداً من أعضاء المؤتمر الليبي طلبوا منه مغادرة البلاد، وأكد أنه سيعود إذا تطلب الأمر، وأشار إلى أنه ليس متمسكاً بمنصب رئيس الحكومة، وإنه يرفض استلام الحكومة الليبية، مجدداً حتى لو عرضت عليه.
 
وأكد أن القضاء الليبي ليس لديه الإمكانيات لمحاكمته، وأنه مستعد لمواجهة كل الاتهامات الموجه له،  وأن عملية سحب الثقة منه كرئيس للحكومة الليبية حصل فيها تزوير.
 
في سياق منفصل، قال عبد ربه البرعصي رئيس ما يعرف بالمجلس التنفيذي لإقليم برقة، إنه مستعد للتفاوض بشأن الموانئ النفطية مع الحكومة الليبية إذا تخلت عن خطط لشن هجوم عسكري على مسلحي الإقليم، وإن المحادثات لا يمكن أن تبدأ إلا بعد أن تسحب الحكومة المركزية أي قوات أرسلتها إلى وسط ليبيا لمواجهتهم، وأضاف، أن الناقلة التي جرى تحميلها بالنفط الأسبوع الماضي من ميناء سدرة وصلت إلى وجهتها، رافضا ذكر المكان، وإنه من المتوقع وصول المزيد من السفن للموانئ المحاصرة.
 
وكان مسؤولون ليبيون أمهلوا المحتجين المسلحين الأربعاء الماضي أسبوعين لإخلاء الموانئ التي سيطروا عليها، وإلا فسيتعرضون لهجوم عسكري.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023