شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدًا محاكمات لمناهضي الانقلاب.. والعسكرية لمؤسسي “رصد”

غدًا محاكمات لمناهضي الانقلاب.. والعسكرية لمؤسسي “رصد”
تعقد غدا الثلاثاء محكمة الجنح العسكرية؛ لنظر جلسة محاكمة عمرو القزاز وإسلام الحمصي من مؤسسي شبكة رصد، والمتهمين...

تعقد غدا الثلاثاء محكمة الجنح العسكرية؛ لنظر جلسة محاكمة عمرو القزاز وإسلام الحمصي من مؤسسي شبكة رصد، والمتهمين المتغيبين، وهما عمر شاهين مبرمج بـ"رصد"، وعمرو فراج "مدير العلاقات العامة رصد".

كانت النيابة وجهت لهم تهم: الحصول على وثائق وأشرطة خاصة بالجيش ونشرها، والتي تتضمن لقاءات مع قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي.

وقد أدانت منظمة العفو الدولية اعتقال الزميلين، وقالت في بيان لها: إن حبس عمرو القزاز، وإسلام الحمصي هو انتهاك للقانون المصري؛ حيث يحظر الدستور المصري الذي أقره الانقلاب، وتحديدًا المادة 71الحبس في الحالات التي تنطوي على الجرائم المتعلقة بالنشر.

 

وفي ذات السياق، تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة تأجيل محاكمة 38 متهما من مناهضي الانقلاب في أحداث «اقتحام محطتي شبرا وكلية الزراعة وترويع المواطنين وتعطيل المواصلات العامة والخاصة وإثارة الشغب والتجمهر».

وكلفت المحكمة الشئون الاجتماعية بكتابة تقرير عن الطفل الحدث  أحد المتهمين في القضية مع إخلاء سبيله وتوقيع الكشف الطبي على المتهم المشلول،- المتهم في القضية-  وكتابة تقرير عنه، وصرحت للمدعي بالحق المدني بدفع الرسوم واستمرار حبس المتهمين واستدعاء الشهود.

كان المستشار محمد عبد الشافي، المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات، ووجّه إليهم تهم الانضمام إلى جماعة محظورة، وكذا الانضمام إلى تشكيل عصابي مسلح وحيازة مفرقعات وإتلاف منشآت عامة وترويع الآمنين وتعطيل المواصلات العامة والخاصة وإثارة الشغب والتجمهر ومحاولة تفجير محطة مترو كلية الزراعة بشبرا الخيمة.

 

وفي السياق أيضًا، تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة كل من القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، و محمد محمود علي زناتي وعبد العظيم إبراهيم محمد عطية، لاتهامهم بخطف ضابط و أمين شرطة، واحتجازهما و تعذيبهما داخل اعتصام رابعة العدوية.

جديرٌ بالذكر أن  الجلسة تأجلت اليوم، لندب لجنة استماع من هيئة الإذاعة والتلفزيون، لتفريغ مقاطع الفيديو الموجودة في الاسطوانات المدمجة الخاصة بالأحراز، بحسب المحكمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023