شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول قضية ختان إناث أمام الإدعاء العام في بريطانيا

أول قضية ختان إناث أمام الإدعاء العام في بريطانيا
أعلن الإدعاء العام البريطاني توجيه لائحة اتهام في أول قضية ختان إناث في بريطانيا، حيث سيمثُل الدكتور ضانسون فارماسينا والبالغ...
أعلن الإدعاء العام البريطاني توجيه لائحة اتهام في أول قضية ختان إناث في بريطانيا، حيث سيمثُل الدكتور ضانسون فارماسينا والبالغ من العمر 31 عاما أمام المحكمة في شرقي لندن بتهمة ارتكاب مخالفة جنائية أثناء عمله في مستشفى ويتينغتون في لندن، بينما ستوجه لحسن محمد البالغ من العمر 40 عاما تهمة الحض على ختان الإناث.وقد طلبت شرطة العاصمة من المحكمة النظر في أدلة متعلقة بإجراء عملية ختان إناث.
وحسبما نشرت البي بي سي قالت أليس ساندرز المدعي العام في بيان صدر عنها :"إن هناك ما يكفي من الأدلة وأن الصالح العام يقتضي محاكمة دكتور فارماسينا بناء على قانون ختان الإناث الصادر عام 2003."
وورد في البيان أيضا أن حسن محمد سيواجه أيضا تهمة التحريض على ختان الإناث.
كما قرر الادعاء عدم اتخاذ إجراءات في حالة ثالثة ادعي فيها أن والدي إحدى الفتيات رتبا إجراء عملية ختان لها، وفي ثلاث حالات سابقة كانت قيد الدراسة كما يدرس الادعاء عدة حالات أخرى.
وكانت بريطانيا قد قيمت بشكل أكثر سلبية مقارنة بدول مثل فرنسا من ناحية ختان الأناث، حيث شهدت فرنسا توجيه اتهامات وصدور أحكام في 100 حالة.
وقال نواب بريطانيون إنه من غير المقبول أن لا تكون أحكام صدرت في حالات ختان الإناث منذ صدور القانون، بالرغم من التحقيق في 140 حالة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023