شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البناء والتنمية يطالب الدول العربية بإدانة الانتهاكات في مصر

البناء والتنمية يطالب الدول العربية بإدانة الانتهاكات في مصر
وجه حزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الإسلامية رسالة شديدة اللهجة لمؤتمر قمة الدول العربية الخامسة والعشرين...

وجه حزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الإسلامية رسالة شديدة اللهجة لمؤتمر قمة الدول العربية الخامسة والعشرين المنعقدة بدولة الكويت، طالب فيه جامعة الدول العربية بإدانة ما يحدث في مصر من انتهاكات.

 

ودعا الحزب في ، بيان له ، دول القمة وصف ما يحدث في مصر  بـ  ”الانقلاب العسكري”، وعدم القبول به، مشيرا إلى أن الجامعة العربية يفترض أن تكون جامعة للشعوب قبل أن تكون جامعة للحكام .

 

وطالب البيان، الدول المشاركة بعدم دعم “الانقلاب” على الشرعية في مصر، لان ذلك له منحى عربي وإقليمي وعدم إقرار وتبرير بعض الدول الشقيقة دعم الانقلاب الدموي سياسيا وماليا من اجل محاربة الإرهاب.

 

وأكد البيان، أن الزج بجامعة الدول العربية والدول العربية الشقيقة في صراعه غير العادل مع جزء كبير من شعبه بزعم إيجاد إستراتيجية عربية لمكافحة الإرهاب، أمر غير مبرر حيث وقف “التحالف الوطني لدعم الشرعية”، وحزب البناء والتنمية وكل مكونات دعم الشرعية ضد الإرهاب بل أدانوا الإرهاب بكل صوره، واعتمدوا مبدأ النضال السلمي مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

 

وشدد البيان على دول القمة بعدم الاصطفاف خلف “الانقلاب” والقيام بواجباتهم الأخوية لصالح شعب مصر كله، وليس لحساب فصائل الأقلية ضد الأغلبية، مؤكدا أن 90 مليون مصري لا يمكنهم التسامح مع من يدعمون “الانقلاب” ويحاولون إعادة عقارب الساعة للوراء في مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023