شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم..محاكمة 683 من الإخوان بـ”العدوة” بينهم المرشد

اليوم..محاكمة 683 من الإخوان بـ”العدوة” بينهم المرشد
  تبدأ اليوم أولى جلسات محاكمة 683 من قيادات جماعة الإخوان بمركز العدوة والتى تنظرها محكمة جنايات المنيا برئاسة...
 
تبدأ اليوم أولى جلسات محاكمة 683 من قيادات جماعة الإخوان بمركز العدوة والتى تنظرها محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سعيد يوسف وسط إجراءات أمنية مشددة.
 
 
وكان المستشار عبد الرحيم عبد المالك المحامى العام لنيابات شمال المنيا قد أصدر قرارًا بإحالة الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، وعدد من قيادات الجماعة بمركز العدوة إلى محكمة الجنايات، ومن أبرز المتهمين والواردة أسماؤهم فى قرار الإحالة، ممدوح مبروك عبد الوهاب عمار، مدير المكتب الإدارى للجماعة ووكيل وزارة التربية والتعليم السابق، ومحمد عبد العظيم مروزق عضو مجلس الشعب السابق، وشعبان السيد عمر، نقيب المعلمين السابق، ومحمد حليم حسن، أمين حزب الحرية والعدالة بمركز العدوة، وصبحى عبد الوهاب حبيب أمين التنظيم بالحزب.
 
 
وكانت النيابة قد وجهت لهم تهمة التجمهر فى مركز العدوة وتعريض السلم العام للخطر وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، والتأثير على رجال السلطة العام فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم لأسلحه نارية وأدوات مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص وقد وقعت تنفيذًا للغرض المقصود مع علمهم بهذه الجرائم.
 
 
وقد اقترنت بالجريمة السابقة جنايات قتل عمد ذلك بأنهم فى ذات المكان والزمان سالفى البيان قتلوا وآخرون مجهولون المجنى عليه رقيب شرطة ممدوح قطب محمد قطب عمدًا مع سبق الإصرار والترصد وبيتوا النية وعقدوا العزم على قتل من يتصادف وجوده بمحيط مركز شرطة العدوة وهو مكان تواجد المجنى عليه.
 
 
يذكر أن محكمة الجنيات بالمنيا قد شهدت حكما بإحالة أوراق 528 من رافضي الانقلاب من مركز مطاى إلى فضيلة المفتى فيما تمت تبرئة 17 آخرين أمام نفس الدائرة.
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023