شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا:هيئة الأركان تنأي بنفسها عن القضايا السياسية

تركيا:هيئة الأركان تنأي بنفسها عن القضايا السياسية
  أصدرت رئاسة هيئة الأركان التركية، بيانا حول ما يُقال في بعض وسائل الإعلام  حول أهداف سلاح الجو التركي من اسقاط...
 
أصدرت رئاسة هيئة الأركان التركية، بيانا حول ما يُقال في بعض وسائل الإعلام  حول أهداف سلاح الجو التركي من اسقاط المقاتلة السورية، قبل ثلاثة أيام.
 
 
حيث ورد في البيان  "إنه لوحظ في الآونة الأخيرة، أن البعض يحاول زج القوات المسلحة، في القضايا السياسية، قبيل الإنتخابات المحلية".
 
 
وحسبما نشرت الأناضول فقد أضاف البيان "إن القوات المسلحة التركية، تؤمن في البقاء بمنأى عن النقاشات والقضايا السياسية، وأنها ضرورة من أجل بقاء دولتنا، و الحفاظ على أمن وسلام شعبنا العظيم".
 
 
وفيما يخص إسقاط سلاح الجو التركي للمقاتلة السورية، لفت البيان إلى أن ذلك "جاء عقب انتهاك الطائرة السورية للأجواء التركية، وبعد التحذيرات التي وجههتها تركيا لسوريا، وسلاح الجو السوري التابع لبشار الأسد، مؤكداً أن سلاح الجو التركي، أدى مهمته بنجاح، وفقاً للصلاحيات الممنوحة له في مثل هذه الحالات، وأنه نفذ المهمة وفقاً للقوانين الوطنية والدولية".
 
 
وفي سياق آخر ، أوضح البيان أن أي من القوات المسلحة التركية غير موجودة على الأراضي السورية، عدا تلك الموجودة في "حامية ضريح سليمان شاه"، مبيناً أن أي أخباراً بهذا الشأن هي عارية تماما من الصحة.
 
 
يُذكر أن  طائرة تركية من طراز إف 16، اعترضت الأحد الماضي مقاتلة سورية، اخترقت المجال الجوي التركي مسافة 1,5 كيلومتر، وأسقطتها جنوب الحدود، في منطقة كسب السورية، فيما أعلنت هيئة الأركان أن المقاتلة التركية أسقطت الطائرة السورية بمقتضى قواعد الاشتباك المعتمدة.
 
 
وكانت عملية إسقاط الطائرة أحدثت جدلاً في وسائل الإعلام المحلية التركية المعارضة، حول أهداف والنتائج المترتبة على عملية اسقاط الطائرة السورية.
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023