شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طهران تحمل باكستان مقتل أحد جنودها على يد”جيش العدل”

طهران تحمل باكستان مقتل أحد جنودها على يد”جيش العدل”
  حملت طهران الحكومة الباكستانية مسؤولية مقتل أحد أفراد حرس الحدود الايرانيين الذي اختطف سابقا مع مجموعة من زملائه...
 
حملت طهران الحكومة الباكستانية مسؤولية مقتل أحد أفراد حرس الحدود الايرانيين الذي اختطف سابقا مع مجموعة من زملائه على يد ما يعرف بـ"جيش العدل". 
 
 
وقالت الناطقة باسم الخارجية الإيرانية "مرضية أفخم" اليوم  أن "إيران تطلب من الحكومة الباكستانية القيام بإجراء جاد وعاجل لإلقاء القبض على الارهابيين  – كما وصفتهم – وتسليمهم وضمان سلامة حرس الحدود الإيرانيين الآخرين وعودتهم إلى البلاد". 
 
 
وأضافت أفخم أن "عدم اتخاذ الإجراءات يضر بالعلاقات الودية والأخوية بين البلدين"، وأضافت أن "إيران أكدت على ضرورة قيام باكستان بما يلزم للحيلولة دون تنقل واستخدام الارهابيين لأراضيها". 
 
 
وأعربت أفخم عن أسفها  لازدياد حوادث التي وصفتها بالإرهاب قائلة : "استخدام الجماعات الإرهابية للأراضي الباكستانية والاعتداء على المصالح والمواطنين الإيرانيين خلال الأشهر الأخيرة"، 
 
 
فيما أبدت أفخم  استعداد طهران لأي تعاون مع إسلام آباد لتوفير أمن المناطق الحدودية ومكافحة الإرهاب. 
 
 
يُذكر أن  جماعة "جيش العدل" التي اختطفت في السادس من شهر فبراير 5 من حرس الحدود الإيرانيين في منطقة جكيغور الحدودية بجنوب محافظة سيستان وبلوشستان قد أعلنت مؤخرا مقتل أحد المختطفين لديها يدعى جمشيد دانايي. 
 
 
وفي سياق متصل  أدانت إسلام آباد حادث مقتل الجندي الإيراني. وقالت الخارجية الباكستانية في بيان "ندين هذا العمل الارهابي"، مؤكدة أن السلطات الباكستانية قدمت كل الدعم الممكن لعملية تعقب أماكن وجود أفراد حرس الحدود المختطفين. وشددت الخارجية الباكستانية على أن معلوماتها وتحرياتها لم تدل على أي دخول او تواجد للمجموعة المسلحة والأفراد المختطفين على أراضيها.
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023