شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الائتلاف السوري” : العربي عرقل حصولنا على مقعد فى القمة

“الائتلاف السوري” : العربي عرقل حصولنا على مقعد فى القمة
اتهم الائتلاف السوري المعارض، اليوم الخميس، نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية بأنه كان له دور بارز في عرقلة حصوله...

اتهم الائتلاف السوري المعارض، اليوم الخميس، نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية بأنه كان له دور بارز في عرقلة حصوله على مقعد سوريا الشاغر في الجامعة على الرغم من وجود قرار متخذ بذلك في قمة الدوحة مارس الماضي.

 

وقال لؤي الصافي الناطق باسم الائتلاف السوري، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “أصبح واضحاً من تصريحات العربي في مؤتمره الصحفي الذي عقده أمس الأربعاء في نهاية اجتماع القمة العربية أنه تحول إلى رأس حربة في سحب مشاركة الائتلاف الوطني في اجتماعات القمة العربية، والتمرد على قراراتها”.

 

وأوضح الصافي أن سلوك العربي “مؤسف والاستمرار في هذا الخط من قبل الرجل المؤتمن على تنفيذ القرارات سيؤدي إلى مزيد من الضعف في قرارات الجامعة العربية”.

 

وأضاف الناطق بأن استمرار الأمين العام بالعمل بهذه الطريقة سيؤدي إلى “الإلغاء الكامل لتأثير للجامعة على الواقع العربي المتردي”.

 

وعلى خلاف ما كان يأمله الائتلاف المعارض، لم تقرر القمة العربية الـ25 التي اختتمت أعمالها في الكويت، أمس الأربعاء، منحه مقعد سوريا الشاغر في الجامعة منذ عامين.

 

غير أن العربي قال إن قمة الكويت اتخذت قراراً بمشاركة الائتلاف السوري بشكل استثنائي في اجتماعات مجلس الجامعة العربية التي ستنعقد في سبتمبر القادم، دون أن يترتب على هذا القرار أي التزامات قانونية، بحسب ما ذكره في مؤتمر صحفي عقده بختام القمة.

 

وأضاف العربي أنه كان معترضاً على القرار القاضي بتسلم الائتلاف السوري مقعد سوريا لدى جامعة الدول العربية كون “الدول الأعضاء تُمثّل من قبل الحكومات”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023