شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عريقات : فرصة الافراج عن دفعة الأسرى ما زالت قائمة

عريقات : فرصة الافراج عن دفعة الأسرى ما زالت قائمة
قال صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد أن الأبواب لم تغلق بعد للإفراج عن الدفعة...

قال صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد أن الأبواب لم تغلق بعد للإفراج عن الدفعة الرابعة من المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية بعد مرور يوم على الموعد المقرر للإفراج عنهم.

 

وقال عريقات في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إنه "يقوم بسلسلة اتصالات دقيقة وحساسة مع الجانبين الأمريكي والكيان الصهيوني تتطلب أكبر قدر من الابتعاد التام عن التصريحات الصحفية والإعلامية."

 

وأضاف "على الكيان الصهيوني الالتزام بالإفراج عن 30 أسيرا على اعتبار أن ذلك استحقاق وجب تنفيذه لاستكمال الإفراج عن 104 معتقلين ما قبل اوسلو."

 

وأوضح عريقات أن الكيان الصهيوني أفرج عن 74 أسيرا على ثلاث دفعات من أصل 104 تم الاتفاق على الإفراج عنهم مقابل عدم توجه الفلسطينيين للانضمام إلى المنظمات الدولية الأمر الذي أصبح متاحا لهم بعد حصولهم على وضع دولة غير عضو في الأمم المتحدة قبل عام.

 

وكان من المقرر أن يفرج الكيان الصهيوني عن الدفعة الرابعة من المعتقلين بموجب الاتفاق الذي تم برعاية الولايات المتحدة التي نجحت في إعادة الجانبين إلى طاولة المفاوضات المباشرة بعد ثلاث سنوات من التوقف.

 

وتسعى الإدارة الأمريكية إلى تمديد هذه المفاوضات التي جرى الاتفاق على أن تستمر لتسعة أشهر وكان من المقرر أن تنتهي بعد شهر إلا أنه لم يجر الإعلان عن تحقيق تقدم يذكر.

 

وأضاف "الجانب الفلسطيني كان قد التزم بعدم الانضمام للمؤسسات والمواثيق الدولية لمدة تسعة أشهر مقابل الإفراج عن 104 أسرى ما قبل اوسلو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023