شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محلب يجتمع بوزيري الكهرباء والبترول لمناقشة أزمة الكهرباء

محلب يجتمع بوزيري الكهرباء والبترول لمناقشة أزمة الكهرباء
يستقبل إبراهيم محلب رئيس حكومة الانقلاب بمقر مجلس الوزراء - بعد قليل - الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء...


يستقبل إبراهيم محلب رئيس حكومة الانقلاب بمقر مجلس الوزراء – بعد قليل – الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس شريف إسماعيل وزير البترول، وعدد من القيادات التنفيذية بالقطاعين؛ لمناقشة أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

وبحسب مصدر مطلع بشركات إنتاج الكهرباء فإن العجز المتوقع بين الإنتاج والاستهلاك في الكهرباء خلال ساعات الذروة المسائية اليوم يصل إلى نحو 2700 ميجا وات مقابل 3700 ميجا وات مساء الاثنين؛ حيث من المتوقع أن ترتفع قدرات وحدات توليد الكهرباء إلى 19 ألفا و500 ميجا وات مقابل 18ألفا و600 ميجا وات مساء أمس الإثنين، لافتا إلى أن خفض العجز يرجع إلى زيادة ضغط الغاز فى بعض المحطات.

ولفتت المصادر في تصريح لـ"بوابة الأهرام" إلى استمرار معاناة نقص الغاز لليوم الثالث على التوالى في محطات بعينها تشمل الشباب بالإسماعيلية، وشمال القاهرة و6 أكتوبر وبعض وحدات الكريمات.

من جانبه قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لـ"بوابة الأهرام" إنه سيتم تشغيل الوحدة الأولى من محطة أبوقير بنحو 50% من قدراتها والتي تصل إلى 650 ميجا وات، وأنه من المقرر تشغيل الوحدة الثانية الجمعة المقبل لإضافة 650 ميجا وات أخرى، لافتا إلى أنه شدد على الخبراء اليابانيين سرعة الانتهاء من إصلاح العطل الذي تعرضت له المحطة منذ نحو 40 يوما.

وناشد شاكر المواطنين ترشيد الاستهلاك للمساهمة في مواجهة الأزمة التي ترجع إلى محدودية الموارد لدى قطاعي الكهرباء والبترول.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023