شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاشتاج سيناء خارج التغطية…نداء أرض الفيروز وأمل المستضعفين

هاشتاج سيناء خارج التغطية…نداء أرض الفيروز وأمل المستضعفين
    أطلق عدد من النشطاء السيناويين، هاشتاج جديد تحت عنوان  "سيناء خارج التغطية" ،...
 
 
أطلق عدد من النشطاء السيناويين، هاشتاج جديد تحت عنوان  "سيناء خارج التغطية" ، حيث يهدف إلى تناول الصعوبات الحياتيه التي يعاني منها سكان شمال سيناء ، وطرح لأبرز المشاكل التي يصطدمون بها  على مدار اليوم ، وسط التعتيم الإعلامي ، وسياسة التهمييش المتعمد من قبل قادة الانقلاب .
 
 

وقد حاول النشطاء من خلاله لعب دور الإعلام البديل ، عن طريق التنبيه بأبرز الأزمات التي تعاني منها سيناء وخاصة إستمرار قطع شبكات المحمول والإنترنت ، وقطع شبكات الإتصالات عن سيناء لفترات تصل إلى 12 ساعة في اليوم  ، فضلا عن فرض الأحكام العرفية ، و حظر التجول ، وعشرات القتلي شهرياً برصاص عشوائي ، دون تغطية إعلاميه .
 

 

 وقد وصل إنتشار الهاشتاج الجديد إلى حد إحتلاله المرتبة الثالثة فى الهاشتاج الأكثر إنتشارا على تويتر من مصر فى أقل من ساعات قليلة بمجرد تدشينه ، و يعمل الهاشتاج الجديد للضغط على منظومة الإعلام الرسمى أو التقليدى فى مصر لتبنى مطالب وإحتياجات وظروف أهل سيناء وعرضها من خلالهم.
 
 
 
وقد عرض أحد مستخدمي الهاشتاج الجديد صورة لمليشيات السيسي ودحلان تهدم البيوت فوق المواطنين فى رفح ، وختم كلامه بإستنكار ساخر : الصورة من سينا وليست سوريا ، وذلك تعبيرا عن مدى صعوبة الحال . 


 

فيما قال آخر :تابعوا هاشتاج #سيناء_خارج_التغطية ،، حيث أنه محاولة لكسر التعتيم الاعلامي على حقيقة الوضع في سيناء و الظروف اللي أهالي سيناء مضطرين يتعايشوا معاها . 

كما أعرب أحد السيناويين عن أسفه لما وصل إليه حالهم حيث قال : 6 شهور والشبكه مقطوعه علينا من الفجر للمغرب يكفي إنك تعرف إن واحد أبوه مات وإدفن وهو في محافظه تانيه ومعرفش غير بعديها . 
 

 

وتساءل أحد النشطاء :  تخيل إنت لو قطعوا عنك الإتصالات والإنترنت هتعمل إيه ؟؟ ده انت قررت تعمل ثورة الإنترنت عشان بطئ فما بالك أما يتقطع !

ودعا أحدهم الجميع إلى التعرف على حقيقة الوضع بسيناء حيث قال : إخرج برة خندق الشؤون المعنوية وتعرف على الحقيقة : إخواتك المصريين بيتقتلوا تحت ستار الحرب على الارهاب.

وأشار آخر إلى موطن الإرهاب الحقيقى حيث قال : السيسى بقى له 6 شهور بيكافح إرهابه المزعوم فى سينا ..والإرهاب مبيخلصش ومش هيخلص.. باختصار لأن العسكر هما الإرهاب.
 

 

واستنكر  أحد مستخدمي الهاشتاج على السيناويين تخاذلهم  قائلا : الإتصالات إتقطعت عنكم يومين من تلات سنين ولسه بتتكلموا عن ده لحد دلوقتي ، ورافعين قضايا وبتحتفلوا بالذكرى دي و #سيناء_خارج_التغطية وماحدش نطق! 

 

فيما نوه آخر عن معاناة الصحفيين فى المحيط السيناوي بقوله : أي صحفي بيحاول ينشر إلي بيحصل علي الأرض بيتحاكم عسكري زي محمد صبري وأحمد أبو دراع ،لأنهم بيخالفوا كلام المتحدث العسكري . 

 
جدير بالذكر أن عدد من النشطاء السياسيين قد ثمنو إطلاق هاشتاج #سيناء تحت التغطية ، كخطوة قويه لكشف النقاب عن ممارسات الانقلاب فى حق أهالي سيناء ، ومدى معاناتهم  ، ولكسر التعتيم الاعلامي والتهميش المتعمد . 
 
 
 
 
 
 
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023