شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمن الانقلاب يفض اعتصام أهالي الغربية ويعتقل عددا منهم

أمن الانقلاب يفض اعتصام أهالي الغربية ويعتقل عددا منهم
قامت قوات أمن الانقلاب باستخدام الغاز المسيل للدموع وطلقات الصوت لتفريق المتظاهرين من أهالي قرية سبرباي...
قامت قوات أمن الانقلاب باستخدام الغاز المسيل للدموع وطلقات الصوت لتفريق المتظاهرين من أهالي قرية سبرباي التابعة لمركز طنطا محافظة الغربية.
 
كان أهالي القرية قد تظاهروا صباح اليوم السبت على طريق كفر الشيخ الدولي الجديد من أمام القرية، ومنعوا العمال، من العمل في النفق الجديد لعبور المشاة والفلاحين.
 
وقال الأهالي أن خطة العمل الرسمية تتضمن تنفيذ نفق للقرية على الطريق الدولي بعرض 8 أمتار لحمايتهم ومواشيهم من خطر السرعة على الطريق، ولكنهم فوجئوا أن المقاول قد قام بعمل النفق بعرض ٦ أمتار، وهو ما أكدوا أنه لا يصلح ولا يسع لمرور مواشيهم والجرارات الزراعية الخاصة بهم، التي يستخدمونها في الحقول، فقام الأهالي بمنع العمال من إكمال العمل وحرق بعض الأخشاب التي يتم العمل بها.
 
وأضاف الأهالي أنهم قاموا برفع دعوى قضائية أمام المحكمة الإدارية بطنطا تحمل رقم 2252 والنطق بالحكم فيها يوم 11مايو المقبل، ورغم طلب رئيس المحكمة من محامى الشركة توقف العمل لحين النطق بالحكم، فوجئ أهالي القرية صباح اليوم العمل بالنفق وعندما اعترضوا تم استدعاء الشرطة لهم.
 
فقامت قوات أمن الانقلاب باستخدام الغاز لفض الاشتباكات، كما قامت بالقبض علي عدد من المحرضين، وهو ما أدى لغضب أهالي القرية، وتجمعوا من جديد في مدخل الطريق وقاموا بقطع الطريق الزراعي (القاهرة – إسكندرية) من الجانبين مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين وعدم العمل إلا بعد توسعة الطريق.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023