شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات في مدن عدة بالإسكندرية تنديدا بالانقلاب العسكري

فعاليات في مدن عدة بالإسكندرية تنديدا بالانقلاب العسكري
خرج ثوار محافظة الإسكندرية، مساء السبت 12 أبريل 2014، في تظاهرات حاشدة ضمن فعاليات أسبوع "الانقلاب أصل...
خرج ثوار محافظة الإسكندرية، مساء السبت 12 أبريل 2014، في تظاهرات حاشدة ضمن فعاليات أسبوع "الانقلاب أصل الخراب"؛ للتنديد بمساوئ الانقلاب وما أعقبه من تدهور في الأحوال المعيشية عامة، والأمنية خاصة، مطالبين بالقصاص من الانقلابيين ومعاونيهم علي ما ارتكبوه من جرائم في حق الشعب.
ففي غرب الإسكندرية نظم أهالي حي مينا البصل بغرب الإسكندرية مسيرة ليلية ضد الانقلاب العسكري الدموي انطلقت من أمام مسجد سيدى القباري وجابت شوارع المنطقة، رفع الأهالي شارات رابعة مؤكدين استمرار نضالهم السلمي حتي عودة الشرعية، وتقدم التظاهرة عدد من ممثلين حركات شبابية والذين الهبوا التظاهرة بهتافات حماسية.
 
كما انطلقت مسيرة ليلية من حي الدخلية بغرب الأسكندرية عقب صلاة العشاء طاف المتظاهرون شارع الدخلية للتنديد بما وصل إليه حال البلاد تحت حكم العسكر الانقلابيين الذين جلبوا الخراب والدمار لمصر وللمصريين، ورددوا الهتافات المنددة بالانقلاب والمطالبة بعودة الشرعية الدستورية والقانونية.
كما خرج ثوار وسط الأسكندرية في مسيرة ليلية، للتنديد بالانقلاب العسكري الدموي وممارساته القمعية في حق الشعب المصري السلمي انطلقت المسيرة من مسجد انجى هانم بمحرم بك عقب صلاة العشاء وطافت العديد من الشوارع، ورفع المشاركون في المسيرة صور الدكتور محمد مرسي الرئيس الشرعي للبلاد وشعار رابعة وصور بعض الشهداء، ورددوا الهتافات المنددة بالانقلاب وقادة العسكر والمطالبة بعودة الشرعية.
كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمنطقه حجر النواتية بشرق الأسكندرية مسيرة ليلية للتنديد بالانقلاب العسكري والمداهمات المستمرة في حق رافضيه من قتل واعتقال وتعذيب وتشريد، انطلقت المسيرة من أمام مسجد الواحد الاحد ، عقب صلاة العشاء، طافت المسيرة شوارع المنطقة للتأكيد على رفض الانقلاب العسكري وجرائمه وللتنديد بترشح قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي لمسرحية الانتخابات الرئاسية الهزلية ومطالبين بالإفراج عن المعتقلين.
كما انطلقت مسيرة من أمام كلية تربية أطفال بونجت رمل شرق الإسكندرية  منددة بالانقلاب العسكري، شهدت تفاعلا واسعا من جانب الأهالي، ورفع المشاركون فيها صور الرئيس الشرعي د. محمد مرسي وشعار رابعة والهشتاج الساخر من السفاح وقائد الانقلاب؛ مرددين هتافات تندد بجرائم وأزمات الانقلاب وتطالب بالقصاص لدماء الشهداء وإعدام قادة الانقلاب.
وعلى صعيد متصل انتفض ثوار غيط العنب بوسط الأسكندرية في مسيرة مسائية عقب صلاة العشاء من أمام مسجد السماك ، تنديداً بالحال الذي وصلت إليه البلاد بسبب الانقلاب العسكري و قتل الطلاب وانتهاك كل المحرمات.
شارك في المظاهرة أولتراس بلاك دايز حاملين أعلام مصر وشارات رابعة العدوية وصور الشهداء وسط انقطاع الكهرباء اليومى عن مدينة زايد.
      
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023