شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتصام لمثقفي أسوان بعد تخصيص المحافظ حديقة قصر الثقافة لـ”نوبي”

اعتصام لمثقفي أسوان بعد تخصيص المحافظ حديقة قصر الثقافة لـ”نوبي”
أصدر اللواء مصطفى يسري محافظ أسوان الانقلابي قرارًا  بتخصيص حديقة الطفل والمسرح الصيفي المكشوف بقصر ثقافة أسوان لصالح...

أصدر اللواء مصطفى يسري محافظ أسوان الانقلابي قرارًا  بتخصيص حديقة الطفل والمسرح الصيفي المكشوف بقصر ثقافة أسوان لصالح أحد الأشخاص ذوي النفوذ من أهالي النوبة ،ما أن بدأت محافظة أسوان في التقاط أنفاسها بعد أحداث دامية أودت بحياة أكثر من 25 مواطن أسواني حتى بدأ محافظ أسوان فتنة جديدة – بحسب الأهالي -.

 

هذا ما جعل جميع مثقفي وفناني ورواد قصر ثقافة أسوان يعلنون رفضهم التام لقرار المحافظ الانقلابي بتخصيصها وتحويلها إلى كافتيريا لصالح بعض الأشخاص ذوي النفوذ.

 

وأعلن 36 من مثقفي أسوان الاعتصام بقصر ثقافة أسوان، لاعتراضهم على قرار المحافظ، بتحويل الحديقة الثقافية الملحقة بالقصر لكافيتريا.

 

كما أصدر، اليوم الأربعاء، عدد من مثقفي أسوان بيانًا يرفضون فيه هذا القرار جاء فيه :"يعلن جميع مثقفي وفناني ورواد قصر ثقافة أسوان رفضهم التام لقرار محافظ أسوان بتخصيص حديقة الطفل والمسرح الصيفي المكشوف بقصر ثقافة أسوان وتحويلها إلى كافتيريا لصالح بعض الأشخاص في ترضية رخيصة واستجابة لابتزاز طائفي مقيت".

 

وأضاف المثقفون فى بيانهم :"وإذ نعلن رفضنا لهذا القرار الذي يزيد من حدة الانقسام داخل المجتمع الأسواني، كما لا يمكننا قبول تحويل المنابر الثقافية إلى مقاهي، هذا القرار أقل ما يقال عنه أنه سوف يشعل بؤرة صراع أخرى قبل أن تنطفئ المشتعلة؛ ونحن إذ نعلن رفضنا البات لهذا القرار الخطير، نعلن اعتصامنا بقصر ثقافة أسوان حتى يتم التراجع عن القرار الصادر عن المحافظ ".

 

وتابع البيان: "هذا المحافظ الذي لا يفهم طبيعة المجتمع الأسواني وتركيباته المتعددة، ذلك ما تجلى واضحًا من فشله التام هو وأجهزته التنفيذية في احتواء الأزمة الأخيرة، نعلن بأن الاعتصام سيكون مفتوحًا لحين التراجع عن هذا القرار ورحيل هذا المحافظ عن بلد لا يعرف طبيعة أهلها".

 

وقد وقع على البيان كلًا من: "أحمد أبو خنيجر- ريمون حليم- محمد إدريس- موسى محمد أحمد- منال محمد عبد العزيز- أصولى مرعى على- حسن فهمى- أسامة عبد الرءوف- أسامة عبد الراضى- شحاتة محمود عابد- حسن يحيى- محمد علاء الدين- إيهاب زكريا- أحمد محمد حسن الغول- يحيى عبد العظيم- إسماعيل عمارة- أحمد أبو السعود- محمد خيرى- نسمة نبيل- إيهاب محمد وفدى ـ نور شحات ـ محمد حسبو ـ اسراء محمد أحمد ـ إسماعيل محمد سيد ـ محمد عبد المنعم ـ فرح مرتضى ـ هدير مرتضى ـ حبيبه مرتضى ـ محمود أحمد فرح ـ أحمد محمد محمود ـ عبد المحسن محمد ـ محمد جابر ـ الحسينى عبد العظيم ـ محمد الطهطاوى ـ عبد الراضى عبد الصبور ـ يوسف فاخورى ـ محمد على إبراهيم".

 

وقال ريمون حليم المتحدث باسم المعتصمين، إن قرار مثقفي أسوان بالدخول في اعتصام مفتوح جاء بعد فشل محاولات وزير الثقافة بحكومة الانقلاب صابر عرب، وسعد عبد الرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة، نتيجة تعنت محافظ أسوان، مشيرًا إلى أنهم تواصلوا مع اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية بحكومة الانقلاب لاطلاعه على المشكلة وعزمهم الاعتصام دفاعًا عن حقهم.




تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023